مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 رمضان 1439 هجريا, الموافق 23 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

آلاف من قوة الافواج السعودية يدخلون على خطوط المواجهة مع الحوثيين المملكة تؤكد أمام مجلس الأمن ضرورة محاسبة مرتكبي الأعمال العدوانية ضد المدنيين ‏رئيس مجلس هيئة الرياضة يعقد اجتماعاً برؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين ناسا تطلق قمرين اصطناعيين لدراسة حركة المياه في الأرض الجمعان يقود العسكر للفوز على مدريد بثمانية في بطولة أندية الأحياء بالقيصومة “بلدي طبرجل” يقر تسمية شارع بإسم شهيد الدين والوطن موسى دخيل الله الشراري بالصور.. فيصل بن سلمان يكرم 144 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم بالمنطقة مبادرات جمعية فتاة الاحساء التنموية الخيرية في الاحساء في شهر الخير والبركة ولي العهد يستقبل لاعبي المنتخب قبل سفرهم لروسيا مدني رجال المع يباشر حادثه حريق بعماره سكنيه الأمير عبدالله بن بندر يشرف الحفل الرمضاني السنوي الذي أقامته غرفة جدة أمير الحدود الشمالية يتناول طعام الإفطار مع مسؤولي المنطقة من مدنيين وعسكريين مجلس الوزراء يوافق على ترقيات وتعيين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة

أسهم أوروبا تنزل عن أعلى مستوى في 15 شهرا بفعل النفط والبنوك

أسهم أوروبا تنزل عن أعلى مستوى في 15 شهرا بفعل النفط والبنوك
متعاملون أثناء التداول في بورصة فرانكفورت يوم الاثنين. تصوير: رويترز.
admin
برق -وكالات

تراجعت الأسهم الأوروبية قليلا عن أعلى مستوياتها في 15 شهرا يوم الاثنين مع تأثر شركات النفط بانخفاض أسعار الخام وهبوط البنوك قبل يوم من بدء جمع ثمانية مليارات يورو لدويتشه بنك.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.2 بالمئة بعد أن سجل الأسبوع الماضي أعلى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2015 في موجة صعود بفعل تحسن البيانات الاقتصادية ونتائج أعمال جيدة ونشاط الدمج والاستحواذ.

لكن الحذر ساد يوم الاثنين بعد أن أسقط قادة أكبر اقتصادات العالم تعهدهم بالإبقاء على التجارة حرة ومفتوحة رضوخا للولايات المتحدة التي أصبحت تميل على نحو متزايد إلى الحماية التجارية.

كان قطاع النفط والغاز أكبر خاسر بانخفاض مؤشره 1.1 بالمئة مع هبوط أسعار الخام بفعل تنامي أنشطة الحفر الأمريكية واستقرار الإمدادات من دول أوبك.

وكان لأسهم تالو أويل البريطانية وشركات النفط الكبرى توتال ورويال داتش شل وشتات أويل أكبر أثر سلبي على المؤشر حيث انخفضت بين 0.7 و2.4 بالمئة.

تعرضت البنوك لضغوط أيضا وتراجع مؤشر القطاع 0.6 بالمئة.

 

ونزل سهم دويتشه بنك 3.7 بالمئة بعد أن كشف البنك الألماني عن شروط عملية لجمع ثمانية مليارات يورو هي الرابعة لزيادة رأسماله منذ 2010. تهدف إعادة الرسملة إلى تمويل إصلاحات استراتيجية بالبنك وتبدأ يوم الثلاثاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة