مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 12 رمضان 1439 هجريا, الموافق 27 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

آلاف من قوة الافواج السعودية يدخلون على خطوط المواجهة مع الحوثيين شرطة تبوك تتمكن من كشف غموض قضية جثة السيارة الحمراء بجوار مركز اسعاف الهلال الأحمر شرطة الرياض تصدر بياناً عن السطو المسلح على إحدى مركبات نقل الأموال ألكسندر نوفاك .. يتوقع تراجع إنتاج النفط الإيراني بنسبة 10 % أدبي نجران وهيئة الثقافة يقيمان محاضرة بعنوان أجواء نجران الرمضانية قديما المعارضة الإسبانية تجري انتخابات جديدة حال إسقاط “راخوي” ١٠ الآف مصابا بالتصلب العصبي المتعدد بالمملكة والنساء الأكثر  إصابة بالمرض «العسيري» يفوز بذهبية القتال بـ #صوفيا بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه. التحالف: تدمير أماكن تخزين الطائرات بدون طيار في صعدة اتحاد الكرة المصري: متفائلون بلحاق صلاح بكأس العالم بالفيديو .. أمطار مستمرة على الخرخير والمدني يتأهب الرياض: القبض على مواطنَيْن اقتحما منزلا وهددا سيدة بسلاح ناري
عاجل | التحالف: إحباط محاولة هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار باتجاه أبها

اكتشاف طريقة إبطال فيروس الفدية الذي ضرب العالم

اكتشاف طريقة إبطال فيروس الفدية الذي ضرب العالم
السيد صبحي خاطر
برق - وكالات

 

أعلن باحثون فرنسيون، يوم الثلاثاء، أنهم توصلوا إلى طريقة تتيح لمستخدمي “ويندوز” أن يسترجعوا الملفات التي جرى تشفيرها من قبل فيروس الفدية الذي ضرب أكثر من 150 دولة في العالم.

وتسمح الطريقة التي توصل إليها الباحثون الفرنسيون، بفك التشفير الذي استهدف دولا كثيرة حول العالم، وفق ما أكده خبراء مستقلون في المجال الرقمي.

ويقوم فيروس “وانا كراي” الخبيث بتقييد وصول المستخدمين إلى ملفاتهم على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام “ويندوز” ويطالب بدفع فدية للقراصنة مقابل التمكين من استرجاع الملفات.

ونبه الباحثون إلى أن الطريقة التي توصلوا إليها من شأنها أن تكون ناجعة في بعض الظروف فقط، أي أنها لن تحل مشكلة جميع الحواسيب التي أصيبت بالبرنامج الخبيث.

وأوضحوا أن الطريقة تأتي ثمارها في حال لم تجر إعادة تشغيل الحاسوب بعد الإصابة بالفيروس، وفق ما ذكر موقع “مشابل” المختص بأخبار التقنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة