مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 8 رمضان 1439 هجريا, الموافق 23 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

آلاف من قوة الافواج السعودية يدخلون على خطوط المواجهة مع الحوثيين المملكة تؤكد أمام مجلس الأمن ضرورة محاسبة مرتكبي الأعمال العدوانية ضد المدنيين ‏رئيس مجلس هيئة الرياضة يعقد اجتماعاً برؤساء أندية الدوري السعودي للمحترفين ناسا تطلق قمرين اصطناعيين لدراسة حركة المياه في الأرض الجمعان يقود العسكر للفوز على مدريد بثمانية في بطولة أندية الأحياء بالقيصومة “بلدي طبرجل” يقر تسمية شارع بإسم شهيد الدين والوطن موسى دخيل الله الشراري بالصور.. فيصل بن سلمان يكرم 144 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم بالمنطقة مبادرات جمعية فتاة الاحساء التنموية الخيرية في الاحساء في شهر الخير والبركة ولي العهد يستقبل لاعبي المنتخب قبل سفرهم لروسيا مدني رجال المع يباشر حادثه حريق بعماره سكنيه الأمير عبدالله بن بندر يشرف الحفل الرمضاني السنوي الذي أقامته غرفة جدة أمير الحدود الشمالية يتناول طعام الإفطار مع مسؤولي المنطقة من مدنيين وعسكريين مجلس الوزراء يوافق على ترقيات وتعيين بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة

ترتيب مواقع التواصل في التأثير على عقل المستخدم

ترتيب مواقع التواصل في التأثير على عقل المستخدم
السيد صبحي خاطر
برق - وكالات

 

كشفت دراسة حديثة، أن تطبيق التواصل الاجتماعي “إنستغرام” أكثر منصة مضرة بالصحة العقلية لمستخدميها.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها الجمعية الملكية للصحة العامة في بريطانيا، أن المنصة الاجتماعية تؤدي بمستخدميها إلى معاناة الإحساس بالوحدة والاكتئاب، فضلا عن القلق المرتبط بصورة الجسد.

وشملت الدراسة عينة من 1500 شخص في بريطانيا، تتراوح أعمارهم بين 14 و24 سنة، وطلبت منهم أن يقدموا تقديرا لمدى تأثير كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي على صحتهم وراحتهم.

واعتمد التقييم على عدة معايير مثل الاكتئاب والقلق والدعم النفسي والنوم والتعبير عن الذات وصورة الجسد وبناء علاقة مع المحيط.

وفي مرتبة ثانية، جاءت منصة “سناب شات”، أما فيسبوك فكان في المرتبة الثالثة من حيث التأثير السيء على صحة المستخدمين العقلية، بينما حل تويتر في المرتبة الرابعة، ويوتيوب في المركز الخامس.

وضمن يوتيوب تصنيفا إيجابيا بالرغم من تأثيره على نوم المستخدمين، ويعود الأمر إلى مساهمته في توعية المستخدمين، إلى جانب أدائه الجيد في معايير أخرى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة