مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 12 رمضان 1439 هجريا, الموافق 27 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

آلاف من قوة الافواج السعودية يدخلون على خطوط المواجهة مع الحوثيين شرطة تبوك تتمكن من كشف غموض قضية جثة السيارة الحمراء بجوار مركز اسعاف الهلال الأحمر شرطة الرياض تصدر بياناً عن السطو المسلح على إحدى مركبات نقل الأموال ألكسندر نوفاك .. يتوقع تراجع إنتاج النفط الإيراني بنسبة 10 % أدبي نجران وهيئة الثقافة يقيمان محاضرة بعنوان أجواء نجران الرمضانية قديما المعارضة الإسبانية تجري انتخابات جديدة حال إسقاط “راخوي” ١٠ الآف مصابا بالتصلب العصبي المتعدد بالمملكة والنساء الأكثر  إصابة بالمرض «العسيري» يفوز بذهبية القتال بـ #صوفيا بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه. التحالف: تدمير أماكن تخزين الطائرات بدون طيار في صعدة اتحاد الكرة المصري: متفائلون بلحاق صلاح بكأس العالم بالفيديو .. أمطار مستمرة على الخرخير والمدني يتأهب الرياض: القبض على مواطنَيْن اقتحما منزلا وهددا سيدة بسلاح ناري
عاجل | التحالف: إحباط محاولة هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار باتجاه أبها

اليابان تدفع بمقاتلات بعد تحليق طائرة صينية بلا طيار قرب جزر متنازع عليها

اليابان تدفع بمقاتلات بعد تحليق طائرة صينية بلا طيار قرب جزر متنازع عليها
admin
طوكيو - ناصر الحارثى

قالت اليابان إنها دفعت بمقاتلات يوم الخميس بعد أن دخلت أربع سفن تابعة لخفر السواحل الصيني ما تعتبرها اليابان مياهها الإقليمية قرب جزر متنازع عليها في بحر الصين الشرقي وحلق جسم يشبه طائرة بلا طيار قرب إحدى السفن.

وذكر خفر السواحل الياباني أن هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها المسؤولون اليابانيون تحليق طائرة بلا طيار على مقربة من هذه الجزر وإن كان بهذه الواقعة يرتفع عدد المرات التي توغلت فيها سفن خفر السواحل الصيني في المياه المتنازع عليها إلى 13.

وهناك خلاف بين اليابان والصين منذ فترة طويلة على الجزر الصغيرة غير المأهولة التي تعرف باسم سينكاكو في اليابان ودياويو في الصين. وتسيطر اليابان على هذه الجزر لكن الصين تقول إن لها الحق في السيادة عليها.

وقال وزير الدفاع الياباني تومومي إينادا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة تعليقا على التوغل الصيني وتحليق الطائرة “هذا يصعد الموقف وهو غير مقبول بالمرة”.

وأضاف “نعتبر هذا انتهاكا خطيرا لسيادة اليابان”.

وفي بكين قالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تون ينغ إن الطائرة بلا طيار أرسلتها إحدى وسائل الإعلام لالتقاط صور جوية ولم يدفع بها خفر السواحل.

وأضافت في تصريحات صحفية “ليس هذا عملا عسكريا مثلما ضخمت بعض وسائل الإعلام الأمر”.

وأشار إينادا إلى أنه تم الدفع بطائرتين من طراز (إف-15) وطائرة من طراز (إي-2 سي) للإنذار المبكر وطائرة استطلاع من طراز أواكس.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية إن كنجي كاناسوجي المدير العام لمكتب شؤون آسيا والأوقيانوس في وزارة الخارجية اليابانية تقدم باحتجاج شديد اللهجة إلى السفارة الصينية في طوكيو عبر الهاتف.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة