مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

مقتل 4 وإصابة 22 جراء قصف النظام للغوطة.. والبرلمان الأوروبي يطالب بوقف العنف

مقتل 4 وإصابة 22 جراء قصف النظام للغوطة.. والبرلمان الأوروبي يطالب بوقف العنف
برق
دمشق _ وكالات

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل أربعة أشخاص وإصابة 22 آخرين جراء تجدد القصف الجوي لقوات النظام على الغوطة الشرقية اليوم.
وقال إن الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري عاودت تحليقها في سماء غوطة دمشق الشرقية ونفذت غارات على بلدة كفربطنا، كما استهدفت بثماني غارات مناطق في بلدة جسرين، وغارة على مدينة سقبا، حيث تسبب القصف على سقبا بمقتل أربعة أشخاص وإصابة 22 آخرين بجراح.
وطبقا للمرصد، استهدفت قوات النظام صباح اليوم بـ 10 قذائف أماكن في بلدة جسرين.

من ناحيته، طالب رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاياني بوقف العنف في الغوطة الشرقية. وأوضح في كلمة له أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العامة للبرلمان الاوروبي إنه لا يمكن تبرير ذبح المدنيين الأبرياء والتغافل عما يجري في الغوطة الشرقية، مشيراً إلى أن دوامة العنف تتفاقم وأن على كافة الأطراف تحمل مسؤولياتها بما في ذلك تلك المنخرطة في عملية آستانة، في إشارة لروسيا وإيران.
ولفت إلى أن العمليات العسكرية لقوات النظام السوري في الغوطة تسببت في سقوط أكثر من ألف قتيل وجرح الآلاف.
ودعا تاياني إلى التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن الدولي الأخير، مشدداً على أنه من الضروري احترام وقف إطلاق نار دائم من أجل السماح بإخلاء الجرحى والمرضى.
وأعاد التذكير بموقف الاتحاد الأوروبي الداعي إلى البحث عن حل سياسي للصراع السوري في إطار عملية جنيف، التي تقودها الأمم المتحدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة