مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 13 محرّم 1440 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2018 ميلاديا

مجموعة د. سليمان الحبيب تبحث التعاون مع الكلية الملكية بكندا

مجموعة د. سليمان الحبيب تبحث التعاون مع الكلية الملكية بكندا
فيصل البدراني
برق
في ظل سعي مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية الدؤوب لبناء وتنمية القدرات التدريبية والتعليمية والطبية لديها ، قامت إدارة الشؤون الأكاديمية بالمجموعة ببحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك مع الكلية الملكية للأطباء والجراحين بكندا. وذلك لتتولى الكلية الملكية الإشراف المباشرعلى برامج تدريب الزمالة الطبية واعتماد المجموعة كمركز تدريبي فيما يخص برامج الزمالات الطبية والدراسات العليا بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الدكتور أندرو بادموس رئيس هيئة التعليم الصحي الكندي العالمي CIHEA والمدير التنفيذي للكلية والدكتور كمال روجنتا المدير الإقليمي لشؤون الاعتماد والسيد عبدالرحمن اللوندي المدير الإقليمي للشؤون التعليمية لمقر المجموعة .

وقال د. عوض العُمري رئيس الشؤون الأكاديمية بالمجموعة أن هذه الزيارة تأتي ضمن خطط مجموعة د.سليمان الحبيب الطبية التطويرية والمستقبلية في مجال التعليم والتدريب الطبي.
إذ تم تقييم جميع البرامج التي لدى المجموعة وبحث عملية الإعتماد والإشراف عليها ، وكذلك سعي المجموعة إلى زيادة برامج الإعتماد من قبل هيئة التخصصات الصحية السعودية والبالغ عددها خمسة برامج زمالة طبية لتصبح احدى عشر برنامجاً .

وفي ختام الزيارة أعرب الدكتور أندرو بادموس عن سعادته بهذه الزيارة مشيداً بالإحترافية العالية وبيئة العمل والمنظومة الإدارية المتميزة داخل إدارة الشؤون الأكاديمية بالمجموعة. وأبدى تطلعه للمضي قدماً في تبادل الخبرات الطبية والإدارية بين المجموعة وهيئة التعليم الصحي الكندي .

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها المجموعة مع كبريات المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية لتبادل الخبرات والإطلاع على آخر المستجدات في مجال التعليم الطبي، بما يتماشى مع رؤية المجموعة بشأن تنمية وتطوير منظومة التعليم الطبي سعياً من أجل الإرتقاء بالمستوى الأكاديمي لديها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة