مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 9 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2018 ميلاديا

ارتفاع عدد شهداء فلسطين لـ41 شخصًا.. وسقوط 1600 مصاب

ارتفاع عدد شهداء فلسطين لـ41 شخصًا.. وسقوط 1600 مصاب
صحيفة برق
متابعات

ارتفع عدد شهداء إحياء ذكرى النكبة (يوم العودة) التي بدأها الفلسطينيون، اليوم (الاثنين) إلى 41 شهيدًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 1600 شخص.

يأتي هذا وفق آخر حصيلة أعلنها المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية؛ حيث صعَّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها في مواجهة المتظاهرين، بالتزامن مع تنفيذ قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

إلى جانب ذلك قصفت طائرات حربية إسرائيلية، موقعًا شمال قطاع غزة، أكثر من مرة بالصواريخ، وهو موقع في بيت لاهيا شمال القطاع، ما أحدث صوت انفجارات ضخمة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وطالبت الحكومة الفلسطينية بتدخل دولي فوري؛ لوقف جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في المحافظات الجنوبية.

وناشد المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، الدول العربية والإسلامية وحكومات الدول الصديقة، بذل أقصى جهودها في التدخل لوقف إراقة دماء أبناء الشعب الفلسطيني، والوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية في التصدي لعدوان الاحتلال.

وطالب المجتمع بالتحرك دون إبطاء وتوفير حماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، الذين يواجهون أدوات القتل المحرمة دوليًّا من الرصاص الحي إلى القصف المدفعي من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أنه من المشين رؤية دول تشارك الولايات المتحدة وإسرائيل احتفاءهما بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المُحتلة، في مخالفة واضحة وجسيمة للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن.

وقال أبو الغيط، إن الدول التي تنظر بمسؤولية للقانون وللمجتمع الدولي وحقوق الفلسطينيين، امتنعت جميعًا عن المشاركة في هذا الهزل.

وناشد الأمين العام جميع الدول التمسك بالمبادئ وعدم الإذعان للضغوط أو المغريات، والابتعاد عن اتخاذ أي خطوة تضر بحقوق الشعب الفلسطيني، وتضر أيضًا بفرص التسوية العادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وأشار إلى أن تساقط الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال، يجب أن يدق ناقوس خطر وتحذير لكل دولة لا تجد غضاضة في التماشي مع المواقف غير الأخلاقية أو القانونية، محذرًا من أن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة سيكون خطوة بالغة الخطورة لا تدرك الإدارة الأمريكية تبعاتها الحقيقية على المديَيْن القصير والطويل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة