مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 9 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 20 أغسطس 2018 ميلاديا

زيارة وفد شركة أرامكو السعودية لهيئة الربط الكهربائي الخليجي

زيارة وفد شركة أرامكو السعودية لهيئة الربط الكهربائي الخليجي
ناصر الضاعني
صحيفة برق

استقبل المهندس أحمد الإبراهيم الرئيس التنفيذيلهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية،سعادة المهندس عبدالكريم الغامدي نائب الرئيس لأنظمة الطاقة بأرامكو السعودية- رئيس مجلس إدارة الأكاديمية الوطنية للطاقة، والوفد المرافق له وذلك في المقر الرئيسي للهيئة بالدمام.
جاء الاستقبال في إطار زيارة سعادة المهندس عبدالكريم الغامديلمقر هيئة الربط الكهربائي الخليجي، حيث تمت دعوة سعادتهلمشاهدة فيلماً تحدث عن إنجازات الهيئة، كما تضمنت الزيارة جولة لمركز التحكم تم خلالها تقديم عرض مرئي عن طبيعة عمل المركز ، إضافة إلى زيارة مركز مراقبة الأصول، واطلع خلالها على أحدث أساليب وتقنيات صيانة شبكة الربط الكهربائي وتطويرها، وكذلك تقديم عرض مرئي عن خطط الهيئة الحالية والمستقبلية حيث تركز الهيئة خططها من أجل توسعة الرابط الخليجي وضمان توفير خيارات للتزويد الكهربائي تلبي جميع الاحتياجات الوطنية التنموية للدول الأعضاء، وذلك يُعد هدفاً استراتيجياً يتفق مع رؤية الهيئة ومبادئها.
وناقشت الزيارة كذلك بحث مجالات التعاون المشترك بين هيئة الربط الكهربائي الخليجي وشركة أرامكو السعودية، و الأكاديمية الوطنية للطاقة، بما يحقق وفورات اقتصادية وتعزيز أمن الطاقة لدول مجلس التعاون، والاستثمار في مجال الطاقة من خلال تجارة الطاقةوتوفيرها كسلعة استراتيجية يمكن تسويقها عبر الإقليم العربي وصولاإلى أوروبا، مع تعزيز فرص الاستثمار في مجال الابتكارات والمعاملالحديثة التي يمكن أن تواكب الهيئة من خلالها تطورات الطاقةالمتجددة والنووية.
وأثنى سعادة المهندس عبدالكريم الغامدي على الدور التي تقوم به الهيئة في سبيل توفير الطاقة للدول الأعضاء، مشيراً لأهمية تفعيلتجارة الطاقة والاستفادة منها أكثر على أرض الواقع من خلال تعزيزعمليات الربط الكهربائي العربي والأوروبي. كما أشاد بما تقوم به الهيئة من دور فاعل في دعم اقتصاديات دول المجلس بتوفير استدامة الطاقة الضرورية لجميع العمليات التنموية والاستهلاكية في دول مجلس التعاون والتي تشهد نموا متسارعا يتطلب جهدا مثل الذيتقوم به الهيئة بكل احترافية وكفاءة، ما يرفع سقف التطلعات لمهاموواجبات الهيئة مستقبلا باعتبارها من أهم المشاريع الخليجية والمؤسسات الاستراتيجية التي يقع عليها عبء كبير لتحقيق أمن الطاقة.
ومن جهته، أعرب سعادة الرئيس التنفيذي المهندس أحمد الإبراهيمعن سعادته بهذه الزيارة مثمناً تبادل الآراء والأفكار فيما يخدم تطويرأداء الهيئة ويسهم في رفع كفاءة أنشطتها، مشيرا إلى أن اللقاء بحثكثيرا من القضايا التي تتعلق بأمن الطاقة ومستقبلها والفرصالاستثمارية الواعدة فيها باعتبار أن الطاقة المتجددة تمثل خيارالمستقبل. وأشاد بدور هذه الزيارة في تعزيز التواصل مع صناع القرار في الدول الأعضاء في سبيل تطوير دور الهيئة والخدمات التي تقدمها للدول الأعضاء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة