مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 12 صفر 1440 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2018 ميلاديا

جيل آخر زمن..!

جيلنا الحالي، جيل التواصل الاجتماعي،
يا من تقضون الساعات أمام الشاشات الساحرة.

أفهم جيداً ما تمرون به، أفهم وأقدر أن عزوفكم عن القراءة؛ ليس نتيجة أنكم “جيل آخر زمن” وليس لأنه لا فائدة منكم، أعلم جيداً أنه لا تثريب عليكم.

كيف لنا أن نلومكم، ونحن نصافحكم بيد ونصفعكم بالأخرى؟

نعلمكم أن الشعوب المتحضرة تقرأ، وأن عليكم تقليدهم وإلا فأنتم سبب تخلفنا..!!

وفي نفس الوقت ننسج لكم علاقة سلبية ومنفرة مع الكتاب، حين نجعله وسيلة تعذيبكم؛ فمن خلال الكتاب نمارس عليكم السادية التعليمية، ونجبركم على الحفظ “عن ظهر قلب” أو قل “عن ظهر عقل” فلا داعي لإعمال عقولكم المبدعة؛ فنحن نفكر ونقرر عنكم ونعلم ما يصلح لكم..؟!

وبعد سيطرتنا التامة على عقولكم، ونجاحنا في التأثير عليكم، واتخاذ القرار نيابة عنكم،
وحتى لا نتهم بالظلم؛ فقد تركنا لكم حرية تدمير ما بقي لديكم من خلال شاشات الجوال، والقنوات الهابطة، وأجهزة التسلية الساحرة..

يا جيل الآيباد والإنترنت، دعوني أخبركم عن جيلنا جيل الثمانينات:

طوال طفولتي كنت أسمع الجيل الأكبر يكيل الركلات الكلامية لجيلنا (مواليد الثمانينيّات) المتهم بالكسل والبلادة، الجيل الذي نما في حِجر الألعاب الإلكترونية، وغُذِّي بالأكل غير الصحي، وقرأ قشور الكتب، وجُرّبت عليه – من وجهة نظرهم – وسائل تعليمية عقيمة، ذلك الجيل المشدوه بالتلفاز والمشدود بأشرطة الفيديو، ذلك الجيل الذي رزح بين الفُتات الذي تقدمه “المناهل” و “افتح يا سمسم” ولم تتح له فرصة مصافحة أمهات الكتب، ذلك الجيل الذي خرج من رحم السرعة خديجاً وتمكن –رغم كل ما سبق- أن يجاري التغيير بل أن يصنعه بسرعة أسرع من طائرات الـ”كونكورد”..!!

وفي الختام:
لكل جيل سلبياته، ولكن العقول المبدعة في كل زمان ومكان، وأنتم أفضل حالاً، وأقدر على الإبداع والابتكار من الأجيال السابقة، فلا تحطمكم سخافات الآراء، وعبارات البلداء، تعالوا نصنع المستقبل بهمة الرجال وعرق الأوفياء لدينهم ووطنهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*