مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 12 رمضان 1439 هجريا, الموافق 27 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

آلاف من قوة الافواج السعودية يدخلون على خطوط المواجهة مع الحوثيين شرطة تبوك تتمكن من كشف غموض قضية جثة السيارة الحمراء بجوار مركز اسعاف الهلال الأحمر شرطة الرياض تصدر بياناً عن السطو المسلح على إحدى مركبات نقل الأموال ألكسندر نوفاك .. يتوقع تراجع إنتاج النفط الإيراني بنسبة 10 % أدبي نجران وهيئة الثقافة يقيمان محاضرة بعنوان أجواء نجران الرمضانية قديما المعارضة الإسبانية تجري انتخابات جديدة حال إسقاط “راخوي” ١٠ الآف مصابا بالتصلب العصبي المتعدد بالمملكة والنساء الأكثر  إصابة بالمرض «العسيري» يفوز بذهبية القتال بـ #صوفيا بالصور.. ريال مدريد يضرب ليفربول بثلاثية ويتوج بلقب التشامبيونزليج للمرة 13 في تاريخه. التحالف: تدمير أماكن تخزين الطائرات بدون طيار في صعدة اتحاد الكرة المصري: متفائلون بلحاق صلاح بكأس العالم بالفيديو .. أمطار مستمرة على الخرخير والمدني يتأهب الرياض: القبض على مواطنَيْن اقتحما منزلا وهددا سيدة بسلاح ناري
عاجل | التحالف: إحباط محاولة هجوم إرهابي بطائرة بدون طيار باتجاه أبها

وزيرة السياحة التونسية للسعوديين: نحبكم برشا

وزيرة السياحة التونسية للسعوديين: نحبكم برشا
برق
تونس - وكالات

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية في تونس سلمى اللوبي الرقيق إن رقم السياح السعوديين القاصدين بلادها يبقى قليلا، و”لا يعكس مطلقا مكانة تونس”، متحدثة عن أن وزارتها ستقوم بجهود أكبر لجلب السياح السعوديين، متجهة إليهم بالقول: “نحبكم برشا”.

وأبدت الوزيرة في حوار مع لقاء مع موقع سبق السعودي ثقتها بعودة القطاع في بلادها إلى سابق قوته، متحدثة عن أن السياحة التونسية استردت عافيتها بشكل كبير وعادت لها الحيوية، والدليل ارتفاع عدد السياح الوافدين على تونس خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من عام 2016.

وأشارت الوزيرة إلى أن بلادها تحظى بالكثير من عوامل الجذب، منها الطقس المعتدل وأرقى الفنادق المصنفة عالميا، فضلًا عن المطبخ التونسي الذي يقدّم طعامًا مميّزا وصحيا، زيادة على وجود عدة أنواع من السياحة في تونس كالسياحة الشاطئية والسياحة الثقافية التي تعتمد على المواقع التاريخية.

ولمواجهة مشكلة الطيران بين تونس والسعودية، أجابت سلمى اللومي أن بلادها وقعت اتفاقية فتح الأجواء الجوبية مع الاتحاد الأوروبي حتى يتم السماح لجميع أشكال الطيران الاقتصادي بالتحليق فوق الأراضي التونسية، زيادة على إلغاء التأشيرات أمام السعوديين والخليجيين بصفة عامة، فضلًا عن فتح الأبواب أمام الاستثمار السعودي.

وتتيح تونس للمستثمرين الاجانب تملّك الاستثمارات بشكل كامل دون حاجة لشريك محلي، زيادة على وضع امتيازات خاصة بالمستثمرين السعوديين، منها تمكينهم من تصدير مشاريعهم دون قيمة مضافة وضريبة جمركية، فضلًا عن السماح لهم بالتملك المباشر في المشاريع. وتصل قيمة الاستثمارات السعودية بتونس إلى 277 مليون دولار، كما يموّل الصندوق السعودي للتنمية مشاريع بقيمة 500 مليون دولار. حسب cnn

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة