مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني القاهرة: حريصون على حل أزمة سد النهضة “الحرس الوطني” تكشف حقيقة إعلان وظائف جديدة في القطاع الغربي الصحة: 4 خطوات تزيد من كفاءة الكمامة “الأمن السيبراني”.. دورة تدريبية عن بعد بـ «جمعية الكشافة» “المناهج النقدية الحديثة في الأدب” محاضرة افتراضية في «أدبي الأحساء» شاهد.. فيديو “السعودية والبحرين” يحقق المليونية في أقل من 24 ساعة إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات سقطت على عنقها بالجوف “آل عبيه” للمرتبة الحادية عشرة بوزارة الإعلام بالشرقية “التجمع الصحي” وتجربة إنشاء المستشفى الميداني بالشرقية مركز تدريب تنس الشرقية يحدد الضوابط الصحية الاحترازية “مركز حي البساتين” يطلق نادي صيفي افتراضي للبنين والبنات سمها الغامدي تكتب: الأسرة أولًا

الفايننشال تايمز: عاصفة الحزم تقود محمد بن سلمان للعالمية

الفايننشال تايمز: عاصفة الحزم تقود محمد بن سلمان للعالمية
برق نيوز ـ خالد العتيبي ـ متابعات :
صحيفة برق

أفردت صحيفة “الفايننشال تايمز” البريطانية، تقريرًا موسعًا نشرته، أمس الأول، عن قائد عملية عاصفة الحزم، الأمير “محمد بن سلمان” وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، معتبرة أن العملية العسكرية الجارية في اليمن ستدفع به إلى العالمية في سن مبكر.

وقالت الصحيفة: “إن عاصفة الحزم مثلت اختبارًا للأمير الشاب محمد بن سلمان وزير الدفاع السعودي، الذي ينسق الهجمات من داخل مركز العمليات العسكرية بالسعودية ضد الأهداف التابعة للحوثيين باليمن”.

وبينت الصحيفة كيف أن الإعلام سلط الضوء على يوميات الأمير الشاب في قيادته لمعركة عاصفة الحزم، حيث ظهر “محمد بن سلمان” وهو يستقبل عبر الهاتف الأخبار من كبار العسكريين السعوديين، قبل إظهار صور الطيارين وهم يدرسون خطط الهجمات، ثم إقلاع مقاتلات “إف 16″ من قواعدها في الصحراء.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير “محمد بن سلمان” يظهر حاليًا باعتباره تجسيدًا شبابيًا لتلك الاستراتيجية السعودية الجديدة، في وقت قد تمثل فيه الحرب باليمن لحظة حاسمة ومهمة بالنسبة له.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمير “محمد بن سلمان” أثبت أنه رجل إدارة، ولا يكلّ ولا يملّ خلال تعامله مع المجالس، التي يقوم فيها المدنيون بتقديم التظلمات والطلبات.

وتحدثت الصحيفة عن أن العملية التي تقودها السعودية في اليمن، وكذلك محاولات الأمير “محمد بن سلمان” لإحداث نمو في الاقتصاد السعودي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة