مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على إيران ألمانيا.. لوفتهانزا توقف رحلات الطيران للقاهرة لأسباب أمنية مذكرة تفاهم بين باكستان وفرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي مصر.. الطيران تخاطب السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات المملكة للقاهرة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: قطاع الرياضة أحد أساسيات المشروع 164 شخصا حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا ونفوق عشرات الحيوانات دعوات لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدًا اليمن يدين احتجاز النظام الإيراني ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز أمريكا تبدي قلقها من أنشطة بكين النفطية في بحر الصين الجنوبي إصابة طفلين في قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف اليمنية خادم الحرمين يعزي رئيس بنجلاديش في وفاة الرئيس الأسبق رياح شديدة وعاصفة رملية تقطع التيار الكهربائي في جدة

برعاية أبوية كريمه .. أمير منطقة الرياض يزف ١٢٠عروس وعريساً من أبنائه ذوي الإعاقه في حفل الزواج الجماعي

برعاية أبوية كريمه .. أمير منطقة الرياض يزف ١٢٠عروس وعريساً من أبنائه ذوي الإعاقه في حفل الزواج الجماعي
رئيسة العمري
الرياض

 

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الرئيس الفخري لجمعية الإعاقة الحركية للكبار مساء يوم الثلاثاء القادم ١٦مايو حفل الزواج الجماعي السابع لذوي الإعاقة الحركية الذي تنظمه جمعية الإعاقه الحركيه للكبار في قاعة الخزامى بمدينة الرياض 

بحضور عدد من رجال الأعمال والمسؤولين ومشاهير السوشيل ميديا وعدد كبير من الإعلاميين والرعاة للحفل..

وصرح الشيخ ناصر المطوع رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن ذوي الإعاقة يحضون بإهتمام بالغ من سمو أمير منطقة الرياض ومن جميع المسؤولين ورجال الأعمال على مستوى المملكة وأشار إلى أن نجاح مشروع الزواجات الجماعية السابقة أسهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة الإقبال والتسجيل في مشروع الزواج الجماعي حيث بلغ عدد المشاركين في الزواج هذا العام أكثر من 120 شاباً وشابه ..

وبين مدير عام الجمعية الأستاذ محمد الحمالي من جهته أن مشروع الزواج الجماعي الذي تتبناه جمعية حركية على مستوى المملكة في كل عام يهدف إلى مساعدة المعوقين حركياً على الزواج وتذليل العقبات المادية التي تعيق زواجهم والتشجيع على الزواج بتكاليف معتدلة لتكوين أسر تحقق لهم الاستقرار العاطفي والنفسي والاجتماعي ..

حيث بلغ عدد الذين ساهمت الجمعية في تزويجهم خلال السنوات الماضية أكثر من 1200 شاباًوشابه ..

يُذكر أن الجمعية تقدم مساعدة مادية غير مستردة مقدارها عشرون ألف ريال لكل متقدم من المعاقين وفي حال كان طرفا الزواج من المعاقين فإنه يقدم لهما مبلغ أربعين ألف ريال إضافة إلى أن الجمعية تتكفل بمساعدة مقدارها ألف وخمسمائة ريال للمتزوجة من المعاقات مساعدة لها على القيام بواجباتها المنزلية.

 فضلاً عما تقدمه الجمعية للجميع من مساعدات عينية تتمثل في تأثيث كامل لبيت الزوجية وتقديم الأدوات الكهربائية، وغيرها من الهدايا التي تقدم للعرسان قبل وبعد الزواج الذي يُقام بحفل بهيج، يحضره عدد كبير من مسؤولي ووجهاء المجتمع في الجانبين الرجالي والنسائي.

وأهاب الشيخ ناصر المطوع بكل المحسنين، بدعم هذا البرنامج النوعي للجمعية داعياً المولى عز وعلا أن يثيب الداعمين لهذا البرنامج وأن يجعل ما قدموا في موازين حسناتهم يوم القيامة..

كما أن الجمعيه من خلال جهودها وخدماتها تعد قد قطعت شوطاً كبيراً في تحقيق ما رسمته من أهداف قدمت من خلالها عدداً من البرامج والفعاليات التي تخدم تلك الفئة الغاليه على المجتمع ..

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة