مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

انخفاض أسعار الذهب مع صعود الدولار الشؤون الإسلامية تعلن نجاح خطتها في مشعر مزدلفة ومسجد المشعر الحرام ومرافقه رئيس مجلس علماء باكستان يهنئ خادم الحرمين الشريفين وزير الداخلية يعقد اجتماعًا (عن بُعد) مع قيادات القطاعات الأمنية المشاركة في الحج حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني شاهد.. خبير فيروسات: كورونا أصبح أكثر شراسة بعد تعرضه لطفرة جينية طائرات عسكرية ومدنية تُزيِّن سماء المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ 90 الحريري: المملكة ستتمكن بقياداتها من كبح المخاطر أمام شعوبنا إلغاء نتائج الهلال وانسحابه من البطولة الأسيوية الأمم المتحدة تحذر من أزمة ديون وشيكة في البلدان النامية غير الساحلية بسبب كورونا عبدالرحمن بن عبيد السدر يكتب: تسعون عامًا من الولاء والوفاء القبض على مواطن تعمد إسقاط العلم الوطني من مركبةٍ في وادي الدواسر سمو وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الافتراضي الـ 13 لمجموعة الحوكمة العالمية 3G الرئيس العام لشؤون الحرمين يدشن الكاميرات الحرارية المطورة بالمسجد الحرام مقتل جنديين باكستانيين بنيران هندية عبر الخط الفاصل في كشمير العراق يسجل 5055 إصابة جديدة بفيروس كورونا صدور الموافقة الملكية على التنظيم الجديد للهيئة الملكية لمحافظة العلا

‎بعد الإعلان عن مشروع البحر الأحمر.. صحيفة أميركية: هكذا تتطور المملكة

‎بعد الإعلان عن مشروع البحر الأحمر.. صحيفة أميركية: هكذا تتطور المملكة
محمد المتحمي
صحيفة برق

قالت صحيفة “يو إس إيه توداي” الأميركية، إن المملكة العربية السعودية تخطو بشكل طموح نحو تحديث مجتمعها بشكل راقٍ، بعد إعلان نائب الملك الأمير محمد بن سلمان عن مشروع البحر الأحمر السياحي، والذي يمتلك قيمةً اجتماعية كبيرة بجانب ما يحتويه من فوائد اقتصادية ضخمة لصالح الشعب السعودي.

‎وقال مسعود معلوف، وهو دبلوماسي سابق ومدافع عن حقوق المرأة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “لا شك أن رؤية الأمير محمد 2030 ترسم صورة رائعة للمملكة فيما يتعلق بمعاملة المرأة”.

‎وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن المشروع السياحي سيفتح المجتمع السعودي بشكل أوسع على الحضارات والثقافات الأخرى، ما يظهر مدى التطور الاجتماعي الذي صاحب رؤية 2030 الشاملة، والتي أطلقها ابن سلمان خلال العام الماضي.

‎وأكدت أن السعي نحو تحويل السعودية إلى مركز ترفيهي في منطقة الشرق الأوسطـ، سيسهم بشكل واضح في ارتفاع مدخلات الاقتصاد غير النفطية، بما يهدف في تنفيذ الهدف الرئيسي لرؤية 2030 الشاملة، والتي تسعى لفح آفاق استثمارية جديدة داخل المملكة، بعيدًا عن الاعتماد شبه الرئيسي على الدخول النفطية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة