مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا قوات الاحتلال تعتقل شاباً وطفلاً في القدس المحتلة “إنسان” تنظم دورة في اللغة الإنجليزية لأبنائها المستفيدين الشرقية.. تفاصيل الاجتماع الدوري الأول لأعضاء اللجنة الفنية للسلامة المرورية تدشين الخدمات الالكترونية للأشخاص ذوي الإعاقة عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية “شرطة تبوك” تعلن القبض على 6 أحداث متهمين بإشعال النار في مركبة مواطنة “محافظ الجبيل” يقف على الاستعدادات النهائية لاحتفالات اليوم الوطني 89 السودان تستنكر بشدة العمل الإرهابي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو “مدني أملج” يقيم ندوة توعية لمسؤولي السلامة بالمنشآت الحكومية والأهلية دائرة الثقافة بشارقة الأدب تقيم الأمسية الوطنية الخاصة باليوم الوطني السعودي “بلدية الخفجي” تستهدف زراعة 57 ألف م2 من المسطحات الخضراء في المحافظة “سكني” يعلن عن استفادة أكثر من 130 ألف أسرة حتى شهر أغسطس 2019 969 طالبًا يجتازون مقياس موهبة بتعليم عسير

الداعية الفيفي يرد على مهاجميه: لا تلهث وراء كل ناعق!

الداعية الفيفي يرد على مهاجميه: لا تلهث وراء كل ناعق!
كمال الفيفي
صحيفة برق

برق نيوز ـ متابعات :

لازالت أصداء تغريدة مثيرة للجدل أطلقها الداعية عبدالله الفيفي حول التبرج في الحرم المكي تتواصل على مواقع التواصل الاجتماعي ، على الرغم من سعي صاحبها لتطويق أثارها .
و استنكر الفيفي في تغريدة جديدة له اليوم محاولات البعض تحريف ما نشره في وقت سابق عن خطر تبرج النساء في الحرم المكي ، معربا عن دهشته من ادعاء البعض عليه الإساءة للحرم الشريف
و قال الفيفي في تغريدة جديدة :” كيف يكون الحرم خطر وهو أطهر مكان في الأرض؟ — لا تلهث وراء كل ناعق! تغريدة قديمة تم البحث عنها وإعادة نشرها “، مضيفا :” لو حُمل كلام الناس على أحسن المحامل لسقطت ثلاثة أرباع التّهم”.
وجاء ذلك في اطار توضيحه لحقيقة تغريدته السابقة التي جاء فيها أن : «الحرم المكي خطر على الشباب بسبب الانفلات الحاصل في الحجاب والاحتشام، ولهذا أصبح الكثير يصد عن الذهاب إليه» حسب زعمه.
و قوبلت هذه التغريدة بموجة من الانتقادات الواسعة قبل أن يستدرك الفيفي الأمر ويوضح أن ما ذهب إليه «الليبراليون» من تفسير لكلامه غير صحيح، موضحاً أنه كان يقصد بكلامه ما يشهده الحرم المكي من انفلات حاصل من بعض النساء من ناحية الحجاب والاحتشام، الذي أصبح يمثل خطراً على الشباب.
وقال إنه توجد ثلاثة أصناف غير داخلة في المعنى الذي يقصده، مبيناً أن تغريدته يستهدف بها الأشخاص الذين يرضون بالخبث على أنفسهم وأهلهم ومجتمعهم،، وهو الرد الذي دفع البعض لاطلاق هاشتاق لمناقشة القضية .
وعلق أحد المغردين على حديث الفيفي ، بالقول: «بعد 14 قرناً من تأدية النساء لعباداتهن في الحرم بسلام، يأتي أحدهم ليتذمر من لبس النساء المعتاد، ويسميه تبرجاً».
ووجد الفيفي دعما من كثيرين علقوا على ما ذكره ، حيث كتب أحدهم :” جزاك الله خيرا ..نعم العباءات الملونة والضيقة والاستعراض يملأ المكان وللأسف رجالهم بجوارهم وكأن الأمر لا يعنيهم !”، بينما قالت مغردة باسم أم عبدالله :” نشكو الى الله تبرج النساء من الداخل والوافد لازم توجه النساء في خطب الجمعة بالصريح وليس التلميح”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة