مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “مدني رابغ” يسيطر على حريق اشتعل بخزانات وقود بمحطة تحت التجديد “منشآت” تستأنف تقديم الاستشارات والإرشاد في مراكز الدعم وفق الإجراءات الاحترازية “الديوان العام للمحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد” لمنسوبي الجهات الحكومية “أمانة الأحساء” تصدر 3606 رخصة إلكترونية خلال شهرين الأمير بندر بن عبدالله يكتب | داوود أوغلو: العدالة والتنمية إلى زوال غرفة الشرقية: عقود الإيجار التجارية وتأثيرها على القطاع العقاري في ظل جائحة كورونا تطبيق البروتوكولات والاحترازات الوقائية بمكتب الموارد البشرية بالجبيل عسير.. مدير “تعليم سراة عبيدة” يتفقد جاهزية مباني الإدارة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية “تقويم التعليم” تبلغ الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر بمواعيد الاختبار التحصيلي “البيئة”: مكافحة استباقية للجراد الصحراوي بـ40 فرقة ميدانية “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة الصحة الفلسطينية: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

حث أئمة المساجد على تخصيص دعاء القنوت والجمع للجنود المرابطين

حث أئمة المساجد على تخصيص دعاء القنوت والجمع للجنود المرابطين
برق ـ الرياض:
صحيفة برق

حثت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أئمة وخطباء المساجد على تخصيص أدعية للمرابطين العسكريين على الحدود في خطب الجمعة ودعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان المبارك.

وعلمت “برق” أن الوزارة أكدت على مديري الفروع بتكليف مراقبي المساجد بمتابعة الأئمة وخطباء المساجد، مشددة على أهمية تخصيص الدعاء للمرابطين الساهرين على أمن الوطن، والذين يواجهون المصاعب والأخطار. يأتي ذلك في الوقت الذي نبهت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، أئمة المساجد والجوامع المكلفين لأداء صلاتي التراويح والقيام في شهر رمضان المبارك، بتجنب الاعتداء في الدعاء، والسجع، أو الموعظة في القنوت أو الإطالة التي تشق على المصلين.

وأكدت الوزارة على أئمة المساجد بعدد من التنبيهات والضوابط المتعلقة بالصلاة التروايح والقيام، ومشروعات تفطير الصائمين وآلية العمل في الشهر الفضيل. وشملت التعليمات منع القيام بأي نشاطات دعوية بالمساجد خلال شهر رمضان المبارك بخلاف المصرح به رسمياً، من خلال المحاضرات والندوات والدروس المكلف بها الدعاة من قبل فروع الوزارة.

واشترطت الوزارة اعتماد اختيار الأشخاص من غير الأئمة المعينين، وأن يكونوا من حفظة كتاب الله، وأن تعطى الأولوية لطلبة ومدرسي تحفيظ القرآن الكريم وإلزامهم بالإمامة كامل الشهر المبارك، وأن يتم التوزيع، وفق الحاجة الفعلية وفي الجوامع والمساجد قدر الإمكان. وأكدت الوزارة على الأئمة مراعاة التقيد بمواعيد الأذان، حسب تقويم أم القرى وإزالة ما قد يوجد من التقاويم والساعات الإلكترونية المخالفة لتقويم أم القرى وألا تكون في قبلة المسجد لما يحصل بسببها من التشويش وأن يكون أذان صلاة العشاء بعد أذان صلاة المغرب بساعتين عملاً بتقويم أم القرى المبني على فتوى مفتي السعودية بهذا الخصوص توسعة على الناس وسدا لذريعة الاختلاف بين المؤذنين. إلى ذلك شرعت الوزارة بحشد عدد من الدعاة والعلماء وأساتذة الجامعات لبيان خطر التطرف والتحزبات الفكرية، وذلك بإقامة المحاضرات والندوات لمنسوبي وموظفي عشر جهات حكومية. وشمل البرنامج التوعية بأهمية الوحدة، وتنفيذ جولات دعوية علمية في مختلف مناطق ومدن السعودية لمعالجة قضايا الغلو والانحرافات العقدية والفكرية والظواهر السلبية في المجتمع بالحكمة والموعظة الحسنة. يأتي بعد أيام شروع هيئة كبار العلماء في وضع برنامج متكامل يجوب خلاله أعضاء الهيئة في مناطق السعودية ومدنها كافة، من أجل المشاركة في محاضرات وندوات ودورات علمية تركز على المسائل التي يستغلها المتطرفون للتغرير بأبناء الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة