مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 10 شوّال 1441 هجريا, الموافق 2 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني “مدني رابغ” يسيطر على حريق اشتعل بخزانات وقود بمحطة تحت التجديد “منشآت” تستأنف تقديم الاستشارات والإرشاد في مراكز الدعم وفق الإجراءات الاحترازية “الديوان العام للمحاسبة” يفتح باب التسجيل للتدريب “عن بعد” لمنسوبي الجهات الحكومية “أمانة الأحساء” تصدر 3606 رخصة إلكترونية خلال شهرين الأمير بندر بن عبدالله يكتب | داوود أوغلو: العدالة والتنمية إلى زوال غرفة الشرقية: عقود الإيجار التجارية وتأثيرها على القطاع العقاري في ظل جائحة كورونا تطبيق البروتوكولات والاحترازات الوقائية بمكتب الموارد البشرية بالجبيل عسير.. مدير “تعليم سراة عبيدة” يتفقد جاهزية مباني الإدارة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية “تقويم التعليم” تبلغ الطلبة الذين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر بمواعيد الاختبار التحصيلي “البيئة”: مكافحة استباقية للجراد الصحراوي بـ40 فرقة ميدانية “الصندوق العقاري” يعلن جاهزية فروعه لاستقبال المواطنين ممن لديهم حجوزات مُسبقة الصحة الفلسطينية: تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا

المصلون يتحرون ليلة القدر بالمسجد الحرام

المصلون يتحرون ليلة القدر بالمسجد الحرام
برق ـ محمد الغامدي:
صحيفة برق

اصطفت جموع المصلين في صلاة العشاء والتراويح لليلة الـ 27 من رمضان بالحرم المكي الشريف وشهدت الساحات المحيطة بالحرم كثافة عالية من المصلين الذين أتوا لتأدية الصلاة وتحري ليلة القدر وامتدت صفوفهم إلى الساحات والمناطق المجاورة والطرق المؤدية إلى المسجد الحرام.
وتمكن الزوار والعمار وقاصدو بيت الله العتيق من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وراحة واطمئنان، وفي جو روحاني مفعم بالأمن والأمان والراحة والاستقرار، بفضل الله، ثم بفضل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات، وجندته من طاقات بشرية وآلية، ونفذته من مشروعات حيوية في سبيل تحقيق كل ما يمكن وفود الرحمن من أداء نسكهم وعباداتهم بيسر وأمان؛ إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد ــ حفظهم الله ــ الذين يحرصون على توفير أرقى وأفضل الخدمات لقاصدي الديار المقدسة، منذ أن تطأ أقدامهم أرض هذه البلاد المباركة حتى يعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين.
ورغم الأعداد الكبيرة التي توافدت إلا أن الخدمات المتكاملة والخطط الأمنية والتنظيمية أسهمت في تيسير وصول المصلين للمسجد الحرام وأدائهم الصلوات في خشوع و طمأنينة.
وقال مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد سامي الجدعاني إنه تم زيادة عدد نقاط قوة الدفاع المدني بالحرم المكي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة به لتقديم الخدمات العاجلة للمرضى وكبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة الذين قد يتعرضون للإجهاد أو الإصابة أو الإعياء بسبب الازدحام، ونشرت وحدات ثابتة ومتحركة يتلاءم حجمها مع الشوارع المزدحمة على جميع الطرق المؤدية لها وتسيير الدوريات الراكبة لتفقد اشتراطات السلامة في جميع منشآت إسكان المعتمرين والمنشآت التجارية وشبكات الأنفاق لرصد أي مخالفات تهدد سلامة المعتمرين والزوار والعمل على إزالتها فوراً كما تم زيادة عدد الشاشات التلفزيونية واللوحات الإرشادية لتوعية الزوار والمعتمرين بمتطلبات السلامة بما في ذلك لوحات مترجمة في ليلة ختم القرآن وبث رسائل الـ sms لتنظيم حركة التفويج من الفنادق إلى الحرم لتجنب المخاطر الناجمة عن تزايد أعداد المعتمرين والمصلين بعد امتلاء المطاف والمسعى.
وأفاد الناطق الإعلامي لمرور العاصمة المقدسة النقيب دكتور علي الزهراني أن رجال المرور انتشروا في الشوارع والطرقات لتنظيم عملية السير ولمنع حدوث اختناقات مرورية مبينا أن عملية نقل المعتمرين والمصلين الليلة من مواقف السيارات إلى المسجد الحرام تمت بكل يسر وسهولة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة