مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 5 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني القاهرة: حريصون على حل أزمة سد النهضة “الحرس الوطني” تكشف حقيقة إعلان وظائف جديدة في القطاع الغربي الصحة: 4 خطوات تزيد من كفاءة الكمامة “الأمن السيبراني”.. دورة تدريبية عن بعد بـ «جمعية الكشافة» “المناهج النقدية الحديثة في الأدب” محاضرة افتراضية في «أدبي الأحساء» شاهد.. فيديو “السعودية والبحرين” يحقق المليونية في أقل من 24 ساعة إنقاذ طفلة عمرها 6 سنوات سقطت على عنقها بالجوف “آل عبيه” للمرتبة الحادية عشرة بوزارة الإعلام بالشرقية “التجمع الصحي” وتجربة إنشاء المستشفى الميداني بالشرقية مركز تدريب تنس الشرقية يحدد الضوابط الصحية الاحترازية “مركز حي البساتين” يطلق نادي صيفي افتراضي للبنين والبنات سمها الغامدي تكتب: الأسرة أولًا

أمير منطقة مكة يعلن عن جائزة “الأمير عبدالله الفيصل” للشعر العربي

أمير منطقة مكة يعلن عن جائزة “الأمير عبدالله الفيصل” للشعر العربي
محـمـود حُميد
جدة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، عن استحداث جائزة باسم ” الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي ” ، مقدماً سموه دعماً بمبلغ مليون ريال سنوياً للجائزة التي تتكون من فرعين الأول للكبار خُصص لها 600 ألف ريال ، والفرع الثاني للشباب دون سن الــ 30 عاماً بمبلغ 400 ألف ريال.
وقال الأمير خالد الفيصل خلال رئاسة في مقر الإمارة بجدة اليوم ، أول اجتماع لمجلس أمناء أكاديمية الشعر العربي التي أسس لها سموه عام 1433هــ ” إن اللغة العربية من أولى اهتمامات الإمارة ، سيما وأن المنطقة تحتضن أقدس البقاع ، وبها أول بيت وضع للناس ، ونزل القرآن فيها بلسان عربي، مضيفاً ” هذا الأمر يحتّم علينا العناية باللغة العربية وفنونها ، لذا أخترنا أن يكون انطلاق أكاديمية الشعر العربي من هذه المنطقة “.
واستعرض سموه خلال الاجتماع الخطوات التي أنجزت منذ تدشين الأكاديمية، التي شملت الاستفادة من التجارب والمؤسسات المشابهة في اللغات الأخرى، والتجارب المشابهة إقليمياً ودولياً، والإعداد لعقد ورشة عمل إقليمية لوضع الخطة الاستراتيجية للأكاديمية، واعتماد التصور لهيكلة وحداتها وبرامجها، كذلك مناقشة رسالة وأهداف وبرامج الأكاديمية خلال الفترة المقبلة ، التي تركز على تأصيل الشعر العربي لدى الأجيال ودعم المشاركات الأدبية في الوطن العرب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة