مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

بإدارة شركة فيرتشوال فيجن السعودية

إطلاق خدمات “السحابة الإلكترونية” رسمياً في المملكة العربية السعودية

إطلاق خدمات “السحابة الإلكترونية” رسمياً في المملكة العربية السعودية
فدوى عبدالحي
الرياض
أطلقت شركة “فيرتشوال فيجن” السعودية المتخصصة بتطوير الحلول والتقنيات التكنولوجية، خدمات “السحابة الإلكترونية” على مستوى المملكة العربية السعودية، وذلك بالتعاون مع شركتي “كلاود سيجما” و”هيوليت باكارد إنتربرايز”.

جاء ذلك خلال حفل الإطلاق الرسمي بفندق “حياة ريجنسي” بمدينة الرياض، بحضور مجموعة من قادة قطاع تكنولوجيا المعلومات وشخصيات بارزة  من الشركات الإقليمية الذين توافدوا ليشهدوا تدشين أول خدمة سحابية إلكترونية في المملكة.

وحضر الحفل كل من حازم صندوقة، المدير التنفيذي لشؤون العمليات في شركة “فيرتشوال فيجن”، ومحمد الخروف الرئيس التنفيذي في شركة “فيرتشوال فيجن”، ومحمد الجاسر المدير العام لشركة “هيوليت باكارد إنتربرايز” في السعودية، ووسيم البارودي مدير القنوات والتحالفات لشركة “هيوليت باكارد إنتربرايز” وروبرت جنكينز الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة “كلاود سيجما”، وتري جويد من شركة “أرامكو” السعودية لريادة الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال حازم صندوقة المدير التنفيذي للعمليات في شركة “فيرتشوال فيجن”:  “إن هذا الإطلاق يعتبر خطوة استراتيجية نسجل من خلالها إنجازاً جديداً في قطاع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث نعمل على توفير حلول ذكية تدعم خطوات المملكة من أجل تطوير مجال تنمية الاقتصاد الرقمي بتواتر غير مسبوق، وتأكيداً على استعدادنا بشكل مثالي لدفع عجلة العمل نحو المساهمة في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، مع إتاحة الفرصة لجميع الشركات المحلية على مستوى جميع القطاعات للاستفادة من أحدث الابتكارات السريعة والمرنة التي تقدمها خدمات (السحابة الإلكترونية) من شركة (فيرتشوال فيجن)”.

وتتيح خدمات “السحابة الإلكترونية” الفرصة لشركة “فيرتشوال فيجن” من خلال توسعة محفظتها المتنوعة من الخدمات والشركات في مختلف القطاعات في المملكة والمنطقة بشكل عام، مع المساهمة في التنمية المستمرة لتعزيز البنية التحتية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالدولة، إلى جانب تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وتقدم الخدمات السحابية الجديدة للشركات التي تتنوع من إنشاء الخوادم الافتراضية إلى أنظمة التخزين عالية الأداء، الأمر الذي يوفر قدرات اتصال عالية السرعة والجودة، إضافة إلى الواجهات الشبكية العامة والخاصة، وخدمات الدعم السحابية.

ومن جهته، قال محمد الخروف الرئيس التنفيذي في شركة “فيرتشوال فيجن”: “يتزايد الطلب على الخدمات السحابية في المنطقة مع استمرار الشركات بالنمو وتبنّي اللوائح التنظيمية الجديدة والسعي لتلبية توقعات العملاء، وباعتبار خدمات (السحابة الإلكترونية) من شركة (فيرتشوال فيجن) أولى الحلول السحابية التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، فقد أصبحنا قادرين على دعم عملائنا من الشركات المحلية والحكومات ممن يحتاجون لحماية أصولهم من البيانات محلياً لضمان الامتثال للوائح التنظيمية أو التفضيلات اللوجستية، لنظهر بذلك التزامنا المستمر بتقديم خدمات وفق أعلى المعايير لعملائنا”.

وبهذا الصدد، قال زيفير بواسون جويو بوشامب نائب الرئيس لقطاع مزودي الخدمات في (Cloud28+) و”هيوليت باكارد إنتربرايز”: “يسرنا العمل مع شركة (فيرتشوال فيجن) من خلال تقديم محفظتنا الواسعة من الخدمات السحابية والبنى التحتية للعملاء في المملكة العربية السعودية بوجه خاص ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي بوجه عام، حيث ستمكننا شراكتنا بعد إطلاق هذه الخدمة السحابية من دعم الشركات المحلية في مواجهة التحديات المستمرة في قطاع الحوسبة والتحول الرقمي”.

وبدوره، قال روبرت جنكينز الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في شركة “كلاود سيجما”: “نفتخر بإطلاق هذه الخدمة الذكية التي تسعى إلى توفير مجموعة متميزة من الخدمات لكل من المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام من خلال شراكتنا مع شركة “فيرتشوال فيجن”. ويمكن القول بكل ثقة أننا بفضل تقديمنا لهذه الخدمة المحلية بعد عقد كامل من التميز التشغيلي في مجال الحوسبة السحابية، سنضمن بلا شك حصول عملاءنا من مختلف القطاعات في هذه المنطقة على مستوى جديد كلياً من الخدمات في هذا القطاع النامي”.

وجدير بالذكر، أن شركة “فيرتشوال فيجن” تقدم خدماتها للسوق السعودية منذ عام 2006، وتلتزم بتوفير أحدث حلول وتقنيات وخدمات ومنتجات الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط للقطاعين العام والخاص، وغيرها من الحلول البرمجيات لتلبية احتياجات مختلف المؤسسات، منطلقةً بذلك من بحثها الدائم عن الأفكار الجديدة وتركيزها على تقنيات الحوسبة السحابية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة