مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 23 يناير 2019 ميلاديا

المنتدى الثاني لتطوير الحرف والصناعات اليدوية للحرفيين

المنتدى الثاني لتطوير الحرف والصناعات اليدوية للحرفيين
محمد المباركي
مكة

عقدت جمعية الأيدي الحرفية الأهلية بمنطقة مكة المكرمة المنتدى الثاني لتطوير الحرف والصناعات اليدوية للحرفيين والراغبين الانضمام للعضوية والأعضاء للجمعية، بمقر الجمعية الرئيس بجدة، بإدارة الأستاذة إزدهار علاف سفير حرفية للإعلام المسموع والعلاقات، وحضور:

– د. مصطفى القرشي رئيس مجلس حرفية.

– عبدالله باجري. منصة دكان.

– عبدالله عبدالجواد مستشار تطوير. بادر

– محمد ثقة. منصة قوت.

– المدرب تركي قشلان.

 

وعلى هامش المنتدى تم توقيع اتفاقية شراكة بين منصة قوت وجمعية الأيدي الحرفية والتي تهدف إلى التسويق الإلكتروني وترقية الحرف الخاصة بمجال الطهي وصناعة الحلويات المنزلي، والتي تضم العديد من المجالات أبرزها التعاون والتدريب والتسويق وتصوير الأطباق والإدارة والتوصيل للحرفيات العضوات في كل من الجهتين.

 

كما أكد د. مصطفى القرشي رئيس حرفية أنهم في حرفية سعودية يسعون إلى توقيع اتفاقيات شراكات مع القطاعين الحكومي والخاص دعمًا لخريجي وأعضاء الجمعية، وتطويرًا لريادة أعمالهم، حيث أشار إلى أنه بِنَاءً على ما صرحت به يورومونيتور انترناشيونال “Euromonitor”، إن 25% من مبيعات قطاع الحلويات قد تحققت في السوق الخليجي، ومليارا دولار في السعودية، يليه سوق الإمارات بـ440 مليون دولار.

وأضاف أن مختصون فى القطاع الغذائي في السعودية، أن المملكة العربية السعودية تحظى بنصيب الأسد في المنطقة من الاستهلاك الغذائي بمبيعات إجمالية تقدر بـ 224.5 مليار ريال، منها 33.3 مليار ريال للمطاعم والمخبوزات وقطاع القهوة السريعة، وهذا مسار يتقنه الحرفيين السعوديين.

ومن المتوقع نمو قطاع المطاعم بمعدل 3% سنوياً، وقطاع الاستهلاك الغذائي بنسبة 7% في 2016، ليصل إلى 224.5 مليار ريال، و259.4 مليار ريال في 2018 بحسب صحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة