مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

فواتير مياه وهمية لـ«أبو القعايد» بصبيا.. و«برق» تتقصى القضية

فواتير مياه وهمية لـ«أبو القعايد» بصبيا.. و«برق» تتقصى القضية
شائع حسن عداوي
صبيا

علمت صحيفة “برق” أن أهالي قرية أبو القعايد التابعة لمحافظة صبيا بمنطقة جازان، وصلهم رسائل فواتير مياه على جوالاتهم، رغم أن مشروع مياه التحلية متوقف لديهم منذ أكثر من عام.

وقال عدد من الأهالي: “إنهم تفاجئوا بوصول رسائل بفواتير المياه على جوالاتهم، ومنذ أكثر من عام وحتى اليوم إدارة مياه جازان تلزمهم بدفع قيمة الإستهلاك مع أن قريتهم لا يوجد بها مياه تحلية”.

وعبّر الأهالي عن إستيائهم وتعجبهم من وصول فواتير المياه، مؤكدين أنه منذ عامين تم تميد أنابيب مشروع مياه التحلية وتركيب العدادات لكن المشروع لم يعمل ولم يتم ضخ قطرة مياه واحدة للمنازل.

وأوضحوا أنهم يعتمدون على مياه مشروع قديم منذ أكثر من أربعين عامًا رغم أن الماء مالح وغير صالح للشرب، إضافةً لشراء صهاريج المياه التي ترهقهم كثيرًا؛ حيث يصل سعر الوايت مابين 150 إلى200 ريال أسبوعيًّا.

وطالب الأهالي إماراة المنطقة ووزارة المياه بالتدخل وكشف سر الفواتير الوهمية، مؤكدين أنهم عند مراجعتهم لإدارة المياه الزمتهم بالدفع أو فصل الخدمة والتي هي غير موجودة أساسًا -بحسب قولهم-.

الفواتير على الخدمة القديمة

“برق” تواصلت مع مدير عام الفروع بإدارة المياه في جازان، حسين عكام، للوقوف على صحة ما ذكره الأهالي؛ إذ أوضح أن “الفواتير تم تفعيلها بناء على قرارات ولاة الأمر”.

وردًّا على سؤال كيفية إصدار فواتير ولا توجد عدادات للمشروع القديم والذي يعد مجانًا للأهالي منذ أكثر من 40 عامًا، أجاب “عكام”، بقوله: “أمر سامٍ وتعاميم رسمية بهذا الخصوص”.

يشار إلى أن أهالي قرية “أبو القعايد” أكدوا أن الدولة نفَّذت المشروع منذ أكثر من 40 عامًا بشكل مجاني للأهالي وبدون تركيب عدادات مياه، متسائلين عن كيفية احتساب قيمة الاستهلاك؟.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة