مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, الموافق 2 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني «النقد» تحث جهات التمويل على تقديم خدماتها عبر بوابة “تمويل” الذهب يهبط مع تمسك الدولار بمكاسبه “نيكي” ينخفض في بداية التعاملات بطوكيو “كوريا الجنوبية” تسمح بالتصويت الغيابي لمرضى كورونا بالانتخابات البرلمانية “طالب فلبيني” يصنع أقنعة حماية للأطباء من فيروس “كورونا” “استراليا” تقرر منع تصدير المواد التي تستخدم في احتواء تفشي “كورونا” حلف “الناتو” يناقش كيفية التصدي لـ”كورونا” “الصحة التركية”: وفاة طبيب وإصابة أكثر من 600 بأفراد الطواقم الصحية بكورونا “بسبب كورونا”.. تأجيل انعقاد قمة المناخ إلى العام المقبل “واشنطن”: حان الوقت لنعمل مع “موسكو” للقضاء على فيروس “كورونا” “ترامب” يثني على دعم الصين للدول في مواجهة فيروس “كورونا” وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز خمسة آلاف

فواتير مياه وهمية لـ«أبو القعايد» بصبيا.. و«برق» تتقصى القضية

فواتير مياه وهمية لـ«أبو القعايد» بصبيا.. و«برق» تتقصى القضية
شائع حسن عداوي
صبيا

علمت صحيفة “برق” أن أهالي قرية أبو القعايد التابعة لمحافظة صبيا بمنطقة جازان، وصلهم رسائل فواتير مياه على جوالاتهم، رغم أن مشروع مياه التحلية متوقف لديهم منذ أكثر من عام.

وقال عدد من الأهالي: “إنهم تفاجئوا بوصول رسائل بفواتير المياه على جوالاتهم، ومنذ أكثر من عام وحتى اليوم إدارة مياه جازان تلزمهم بدفع قيمة الإستهلاك مع أن قريتهم لا يوجد بها مياه تحلية”.

وعبّر الأهالي عن إستيائهم وتعجبهم من وصول فواتير المياه، مؤكدين أنه منذ عامين تم تميد أنابيب مشروع مياه التحلية وتركيب العدادات لكن المشروع لم يعمل ولم يتم ضخ قطرة مياه واحدة للمنازل.

وأوضحوا أنهم يعتمدون على مياه مشروع قديم منذ أكثر من أربعين عامًا رغم أن الماء مالح وغير صالح للشرب، إضافةً لشراء صهاريج المياه التي ترهقهم كثيرًا؛ حيث يصل سعر الوايت مابين 150 إلى200 ريال أسبوعيًّا.

وطالب الأهالي إماراة المنطقة ووزارة المياه بالتدخل وكشف سر الفواتير الوهمية، مؤكدين أنهم عند مراجعتهم لإدارة المياه الزمتهم بالدفع أو فصل الخدمة والتي هي غير موجودة أساسًا -بحسب قولهم-.

الفواتير على الخدمة القديمة

“برق” تواصلت مع مدير عام الفروع بإدارة المياه في جازان، حسين عكام، للوقوف على صحة ما ذكره الأهالي؛ إذ أوضح أن “الفواتير تم تفعيلها بناء على قرارات ولاة الأمر”.

وردًّا على سؤال كيفية إصدار فواتير ولا توجد عدادات للمشروع القديم والذي يعد مجانًا للأهالي منذ أكثر من 40 عامًا، أجاب “عكام”، بقوله: “أمر سامٍ وتعاميم رسمية بهذا الخصوص”.

يشار إلى أن أهالي قرية “أبو القعايد” أكدوا أن الدولة نفَّذت المشروع منذ أكثر من 40 عامًا بشكل مجاني للأهالي وبدون تركيب عدادات مياه، متسائلين عن كيفية احتساب قيمة الاستهلاك؟.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة