مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 18 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 21 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا تعتزم فرض عقوبات على إيران ألمانيا.. لوفتهانزا توقف رحلات الطيران للقاهرة لأسباب أمنية مذكرة تفاهم بين باكستان وفرنسا لتعزيز التعاون الاقتصادي مصر.. الطيران تخاطب السفارة البريطانية بشأن توقف رحلات المملكة للقاهرة الرئيس التنفيذي لـ”نيوم”: قطاع الرياضة أحد أساسيات المشروع 164 شخصا حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية بجنوب آسيا ونفوق عشرات الحيوانات دعوات لاقتحام المستوطنين المسجد الأقصى غدًا اليمن يدين احتجاز النظام الإيراني ناقلة النفط البريطانية بمضيق هرمز أمريكا تبدي قلقها من أنشطة بكين النفطية في بحر الصين الجنوبي إصابة طفلين في قذيفة أطلقتها ميليشيا الحوثي بمحافظة الجوف اليمنية خادم الحرمين يعزي رئيس بنجلاديش في وفاة الرئيس الأسبق رياح شديدة وعاصفة رملية تقطع التيار الكهربائي في جدة

«تقييم الحوادث باليمن» يعلن نتائج التحقيق في استهداف حافلة بصعدة

«تقييم الحوادث باليمن» يعلن نتائج التحقيق في استهداف حافلة بصعدة
فريق التحرير:
الرياض

أعلن فريق تقييم الحوادث في اليمن، اليوم السبت، عن نتائج التحقيق في حـادث استهداف التحالف لحافلة في منطقة ضحيان بصعدة.

وقال المتحدث باسم الفريق منصور المنصور في مؤتمر صحفي: إن “التحقيقات شملت الطلعات الجوية في المنطقة يوم الحادث، وجرى فحص شرائط الفيديو من الطائرة المنفذة للغارة الجوية”.

وأوضح “المنصور” أن التحالف نفذ العملية بناءً على معلومات استخبارية أفادت بتواجد قيادات حوثية في المنطقة وأن الحافلة كانت تنقل عناصر حوثية مسلحة.

وأضاف: أن التحالف أصدر أمرًا بعدم استهداف الحافلة لوجود مدنيين في الموقع؛ لكن الأمر جاء متأخرًا، مؤكدًا أن ذلك لا يعني كون الهدف غير عسكري وغير مشروع؛ لأن الحافلة كانت تقل قياديين في الميليشيات الانقلابية.

وبشأن الفيديوهات التي بثها الإعلام التابع للميليشيات عن الحافلة، أفاد المنصور أنه لم يتم التأكد من مصداقيتها.

وعن إدارة الغارة على ضحيان، أكد “المنصور” أنها غير متوافقة مع قواعد الاشتباك حيث إن الهدف لم يكن يشكل خطرًا آنيًّا وكان قصف الحافلة غير مبرر في ذلك الوقت، وجرى تفويت استهداف الحافلة في منطقة خالية من المدنيين.

وطالب فريق تقييم الحوادث في اليمن قيادة التحالف بمحاسبة المتسببين في الأخطاء في الغارة؛ حيث إن التأخر في استهداف الحافلة كان خطأ يجب التحقيق فيه؛ لأن تجهيز المقاتلة المكلفة بالاستهداف تأخر بشكل واضح، داعيًّا التحالف لمساعدة المدنيين المتضررين من الغارة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة