مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 23 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 24 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا المديرية العامة للسجون تدشن مبادرتين لتدريب النزلاء على الفنون وإنتاج الشموع برعاية خادم الحرمين مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم تنطلق محرم المقبل بلدية الخبر تنفذ أكثر من 40 معبر مشاة وأكثر من 160 لوحة إرشادية أمانة الشرقية: إنشاء جسر لتسهيل الحركة المرورية في طريق الأمير نايف وزارة العمل بعسير تناقش التحديات والصعوبات التي تواجه مكاتب الاستقدام بالمنطقة معرض “فنون متجدده” يختتم فعالياته بقرية بن حمسان التراثية “البيئة” تعقد منتدى الأعلاف في الأرجنتين سبتمبر القادم مجموعة “G7” تعقد قمتها اليوم في مدينة بياريتس الفرنسية القضاء السودانى يؤجل جلسة محاكمة البشير إلى السبت المقبل اليوم .. 3 مباريات فى ختام الجولة الأولى من دورى كأس الأمير محمد بن سلمان “الجمارك”: بطاقة ترشيد الاستهلاك شرط لفسح “الأدوات الصحية” “قوات التحالف” تعترض وتسقط طائرات بدون طيار “مسيّرة” أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة

«برق» ترصد المأساة.. حديقة مهملة في «بيشة» تتحول إلى مرتع للحشرات والزواحف

«برق» ترصد المأساة.. حديقة مهملة في «بيشة» تتحول إلى مرتع للحشرات والزواحف
سياف المنبهي
بيشة

في الوقت الذي كان أهالي حي المخطط ببيشة وتحديدًا “السكان بجوار بيت الطالب وإدارة تعليم بيشة”، يحلمون بتهيئة حديقة الحي لتكون متنفسًا لهم ولعائلاتهم، وجدوا أنفسهم أمام مكان تحول إلى مكب للنفايات، وأصبح مصدرًا للتلوث.

وفي حديث مع “صحيفة برق”، قال المواطن عبدالكريم فلاح الشهراني: إن “موقع الحديقة وفي ظل عدم الاكتراث به من قبل بلدية بيشة، ورغم مطالب الأهالي على مدى سنوات بتحسين وضعها، أصبح مرتعًا للحشرات والزواحف”.

وأضاف “الشهراني”: “بات هذا الأمر خطرًا ويشكل هاجسًا لدى كل فرد من أفراد الحي”، مؤكدًا أن مراجعات الأهالي وطلباتهم المستمرة على مدى سنوات سابقة باءت بالفشل.

أما المواطن عبدالرحمن خالد السلولي، فأشار إلى أن أهالي الحي المجاورين للحديقة المهملة يجدون حرجًا بالغًا، بسبب انبعاث روائح كريهة منها، في ظل تفاقم تراكم النفايات يومًا بعد آخر.

وأكد “السلولي” أنه رصد ظهور بعض الشجيرات الخطيرة وانتشار القوارض وخروج بعض الزواحف التي تهدد حياة الأطفال على وجه الخصوص، فضلًا عن تزايد خطورة أسلاك الكهرباء التي تمر في الموقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة