مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 9 شعبان 1441 هجريا, الموافق 2 أبريل 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني الصحة الكويتية تسجل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا تمديد مهلة التقدم بملفات الترشح لاستضافة كأس آسيا 2027 الرعب يخيم على نيويورك.. 1900 وفاة بكورونا والأسوأ قادم علماء صينيون نجحوا بمنع كورونا من الدخول إلى الخلايا حالات تعافٍ جديدة من كورونا في الكويت وعمان.. وإصابات إضافية شركة السكك الحديدية الروسية تعلق مشاريعها في إيران بسبب كورونا تطبيق “سكني” يسجل تضاعفاً في أعداد المستفيدين خلال فترة الاحترازات الصحية العزلة تُجدد علاقات صناع الأفلام وتجمع المهتمين في نادي السينما “ساسرف” تدعم صندوق الوقف الصحي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد‏ “مركز قنطرة الثقافي” يقدم خدماته الثقافية والعلمية للمجتمع «النقد» تحث جهات التمويل على تقديم خدماتها عبر بوابة “تمويل” الذهب يهبط مع تمسك الدولار بمكاسبه

«برق» ترصد المأساة.. حديقة مهملة في «بيشة» تتحول إلى مرتع للحشرات والزواحف

«برق» ترصد المأساة.. حديقة مهملة في «بيشة» تتحول إلى مرتع للحشرات والزواحف
سياف المنبهي
بيشة

في الوقت الذي كان أهالي حي المخطط ببيشة وتحديدًا “السكان بجوار بيت الطالب وإدارة تعليم بيشة”، يحلمون بتهيئة حديقة الحي لتكون متنفسًا لهم ولعائلاتهم، وجدوا أنفسهم أمام مكان تحول إلى مكب للنفايات، وأصبح مصدرًا للتلوث.

وفي حديث مع “صحيفة برق”، قال المواطن عبدالكريم فلاح الشهراني: إن “موقع الحديقة وفي ظل عدم الاكتراث به من قبل بلدية بيشة، ورغم مطالب الأهالي على مدى سنوات بتحسين وضعها، أصبح مرتعًا للحشرات والزواحف”.

وأضاف “الشهراني”: “بات هذا الأمر خطرًا ويشكل هاجسًا لدى كل فرد من أفراد الحي”، مؤكدًا أن مراجعات الأهالي وطلباتهم المستمرة على مدى سنوات سابقة باءت بالفشل.

أما المواطن عبدالرحمن خالد السلولي، فأشار إلى أن أهالي الحي المجاورين للحديقة المهملة يجدون حرجًا بالغًا، بسبب انبعاث روائح كريهة منها، في ظل تفاقم تراكم النفايات يومًا بعد آخر.

وأكد “السلولي” أنه رصد ظهور بعض الشجيرات الخطيرة وانتشار القوارض وخروج بعض الزواحف التي تهدد حياة الأطفال على وجه الخصوص، فضلًا عن تزايد خطورة أسلاك الكهرباء التي تمر في الموقع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة