مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا.. جونسون يفوز رسمياً وأسوأ هزيمة للعمال الأميرة ريما بنت بندر تزور قاعدة بنساكولا في ولاية فلوريدا الأمريكية دراسة: تناول كبسولات زيت السمك يحسن الرؤية الليلية صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في الجلسة الصباحية مصرع جندي وإصابة 12 آخرين باندلاع حريق في حاملة طائرات روسية بروكسل تعتزم التصدي لعرقلة واشنطن الجهاز القضائي لـ«منظمة التجارة» تركيا: قرار الكونغرس يعرض العلاقات التركية الأميركية للخطر “كوربين”: لن أقود العمال البريطاني جونسون: يبدو أننا حصلنا على تفويض قوي لتنفيذ بريكسيت واشنطن: عودة تركيا لبرنامج طائرات “إف 35” مرهون بتخليها عن منظومة الدفاع الروسية سلاح الجو في تشيلي: لا ناجين من حادث الطائرة المنكوبة ثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يتأهل بالعلامة الكاملة.. وأياكس أبرز الراحلين
عاجل | خادم الحرمين يصدر ثلاثة أوامر ملكية جديدة

وزير الإسكان: نحتاج إلى 1.5 مليون وحدة سكنية.. وقريبًا الإعلان عن حلول حقيقية لأزمة السكن

وزير الإسكان: نحتاج إلى 1.5 مليون وحدة سكنية.. وقريبًا الإعلان عن حلول حقيقية لأزمة السكن
برق ـ متابعات :
صحيفة برق

أكد وزير الإسكان ماجد الحقيل أن السوق السعودية بحاجة إلى مليون وخمسمائة ألف وحدة سكنية، كاشفا أن وزارته ستعلن قريبا عن حلول حقيقية ومرضية لمشكلة الإسكان.
وأشار الحقيل في كلمته خلال فعاليات اللقاء الأول للمطورين العقاريين الذي نظمته اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية اليوم (الأربعاء) إلى أربعة محاور مهمة يرتكز عليها قطاع الإسكان.
وتابع أن أول هذه المحاور إيجاد معلومات حقيقية عن السوق العقاري، مؤكدا أن ما يتوفر من معلومات هو مجرد اجتهادات ما أدى إلى ضعف السوق، وثانيها مسألة العرض، حيث أشار إلى أن العرض لا يتجاوز 25 % بينما أكثر من 75 % من الشرائح لا توجد منتجات تتناسب معهم، وثالثها الطلب مبيناً أنه حسب الأرقام المتاحة فإن السوق في حاجة إلى مليون وخمسمائة ألف وحدة سكنية، وآخرها إدارة الجهات الحكومية.
ودعا الحقيل إلى ضرورة الاعتماد على الأرقام والمعلومات الحقيقية في التعاطي مع قضية الإسكان والعمل على تذليل جميع المعوقات والتحديات التي تحول دون إيجاد مساكن، وأن تكون هناك حلول مستدامة وليست عاطفية للأجيال الحالية والقادمة، وضرورة العمل على كسب ثقة المشتري العقاري.
وأفاد بأن ذلك يتأتى من خلال رفع كفاءة أعمال التنظيم والاستعانة بأهل الخبرة الهندسية، كاشفا أن الوزارة خطت خطوات جيدة نحو إيجاد حلول مرضية لمشكلة الإسكان سيتم الإعلان عنها قريباً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة