مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا.. جونسون يفوز رسمياً وأسوأ هزيمة للعمال الأميرة ريما بنت بندر تزور قاعدة بنساكولا في ولاية فلوريدا الأمريكية دراسة: تناول كبسولات زيت السمك يحسن الرؤية الليلية صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في الجلسة الصباحية مصرع جندي وإصابة 12 آخرين باندلاع حريق في حاملة طائرات روسية بروكسل تعتزم التصدي لعرقلة واشنطن الجهاز القضائي لـ«منظمة التجارة» تركيا: قرار الكونغرس يعرض العلاقات التركية الأميركية للخطر “كوربين”: لن أقود العمال البريطاني جونسون: يبدو أننا حصلنا على تفويض قوي لتنفيذ بريكسيت واشنطن: عودة تركيا لبرنامج طائرات “إف 35” مرهون بتخليها عن منظومة الدفاع الروسية سلاح الجو في تشيلي: لا ناجين من حادث الطائرة المنكوبة ثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يتأهل بالعلامة الكاملة.. وأياكس أبرز الراحلين
عاجل | خادم الحرمين يصدر ثلاثة أوامر ملكية جديدة

إعلان تفاصيل #القرض_المعجل و مدة التمويل

إعلان تفاصيل #القرض_المعجل و مدة التمويل
برق ـ متابعات :
صحيفة برق

تأهل 8 بنوك لبرنامج القرض المعدل الذي يستهدف تحقيق طلبات 300 ألف مواطن متقدمين للصندوق العقاري، في حين استبعد صندوق التنمية العقارية أربعة بنوك من التأهل، كما تم استبعاد شركات التمويل العقاري المتخصصة لأنها تقدمت بنسب أرباح غير تنافسية.

وفي سبيل التأهل نحو الاستفادة من هذا القرض؛ تقدمت أغلب المنشآت التمويلية بنسب ربح ثابتة وتنافسية ومشجعة، فيما عدا بنكين، تقدما بنسب مرتفعة مما أدى إلى استبعادها من المنافسة، وتم استبعاد بنكين تقدما بصيغة الإيجارة، حيث تم تأجيل البت في موضوع الإيجارة تجنبًا لمخاطر ارتفاع الأرباح ومراجعتها كل سنتين، وفقًا لصحيفة “الرياض”.

وحدد الصندوق مدة القرض بـ15 سنة لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال، و10 سنوات لمن رواتبهم أكثر من ١٥ ألف ريال وأقل من ٢٥ ألف ريال، و٥ سنوات لمن رواتبهم تزيد عن 25 ألف ريال، في حين تم تحديد قيمة القسط الشهري بـ٢٧٧٧ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٥ سنة، و٤١٦٦ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٠ سنوات، و٨٣٣٣ ريال إذا كانت مدة التمويل ٥ سنوات.

ويتوافق القرض المعجل الذي سوف يبدأ العمل به قريبًا جدًّا من خلال ثمانية بنوك، مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتم اعتماده من الهيئة الشرعية، كما يتميز بوجود تأمين على كامل العقار في حال الحريق أو الكوارث الطبيعية، والإعفاء من القرض في حال الوفاة أو العجز الكلي، والتمويل العاجل دون انتظار لصدور قرض الصندوق، والتملك المبكر للعقار، وبالتالي التخلص من أعباء الإيجار، وحصول المقترض على نسبة ربح تنافسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة