مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وفاة رئيس وزراء ساحل العاج حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس “الغذاء والدواء” تصدر إنذار سلامة بسبب خلل في جهاز قياس الحرارة الشورى يناقش تعديل نظام مكافحة جريمة التحرش البندر: 7 عوامل لصناعة محتوى إعلامي رقمي مرئي متميز أمير الرياض يشكر عددًا من الجهات لمبادراتهم الخيرية في المجال الطبي “القريع” حكم دولي في ألعاب القوى أمانة العاصمة المقدسة تغلق نادياً نسائياً مخالفاً في حي شوقية مقتل اثنين من ضباط الشرطة في تفجير بالعاصمة مقديشيو الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات العالمية على قوات التحالف “التعليم” تتيح لشاغلي الوظائف التعليمية الاستعلام عن حالتهم الوظيفية بعد إنهاء عمليات التسكين تأجيل استكمال مسابقات الاتحاد السعودي لكرة اليد

إعلان تفاصيل #القرض_المعجل و مدة التمويل

إعلان تفاصيل #القرض_المعجل و مدة التمويل
برق ـ متابعات :
صحيفة برق

تأهل 8 بنوك لبرنامج القرض المعدل الذي يستهدف تحقيق طلبات 300 ألف مواطن متقدمين للصندوق العقاري، في حين استبعد صندوق التنمية العقارية أربعة بنوك من التأهل، كما تم استبعاد شركات التمويل العقاري المتخصصة لأنها تقدمت بنسب أرباح غير تنافسية.

وفي سبيل التأهل نحو الاستفادة من هذا القرض؛ تقدمت أغلب المنشآت التمويلية بنسب ربح ثابتة وتنافسية ومشجعة، فيما عدا بنكين، تقدما بنسب مرتفعة مما أدى إلى استبعادها من المنافسة، وتم استبعاد بنكين تقدما بصيغة الإيجارة، حيث تم تأجيل البت في موضوع الإيجارة تجنبًا لمخاطر ارتفاع الأرباح ومراجعتها كل سنتين، وفقًا لصحيفة “الرياض”.

وحدد الصندوق مدة القرض بـ15 سنة لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال، و10 سنوات لمن رواتبهم أكثر من ١٥ ألف ريال وأقل من ٢٥ ألف ريال، و٥ سنوات لمن رواتبهم تزيد عن 25 ألف ريال، في حين تم تحديد قيمة القسط الشهري بـ٢٧٧٧ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٥ سنة، و٤١٦٦ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٠ سنوات، و٨٣٣٣ ريال إذا كانت مدة التمويل ٥ سنوات.

ويتوافق القرض المعجل الذي سوف يبدأ العمل به قريبًا جدًّا من خلال ثمانية بنوك، مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتم اعتماده من الهيئة الشرعية، كما يتميز بوجود تأمين على كامل العقار في حال الحريق أو الكوارث الطبيعية، والإعفاء من القرض في حال الوفاة أو العجز الكلي، والتمويل العاجل دون انتظار لصدور قرض الصندوق، والتملك المبكر للعقار، وبالتالي التخلص من أعباء الإيجار، وحصول المقترض على نسبة ربح تنافسية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة