مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وفاة رئيس وزراء ساحل العاج حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس “الغذاء والدواء” تصدر إنذار سلامة بسبب خلل في جهاز قياس الحرارة الشورى يناقش تعديل نظام مكافحة جريمة التحرش البندر: 7 عوامل لصناعة محتوى إعلامي رقمي مرئي متميز أمير الرياض يشكر عددًا من الجهات لمبادراتهم الخيرية في المجال الطبي “القريع” حكم دولي في ألعاب القوى أمانة العاصمة المقدسة تغلق نادياً نسائياً مخالفاً في حي شوقية مقتل اثنين من ضباط الشرطة في تفجير بالعاصمة مقديشيو الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات العالمية على قوات التحالف “التعليم” تتيح لشاغلي الوظائف التعليمية الاستعلام عن حالتهم الوظيفية بعد إنهاء عمليات التسكين تأجيل استكمال مسابقات الاتحاد السعودي لكرة اليد

المملكة توقع عقد شراء “باتريوت باك-3” المضادة للصواريخ

المملكة توقع عقد شراء “باتريوت باك-3” المضادة للصواريخ
برق ـ متابعات :
صحيفة برق

صرّح مسؤول رفيع في شركة “لوكهيد مارتن كورب” الأمريكية، بأن السعودية وقّعت -الأسبوع الماضي- اتفاقًا مع واشنطن، لشراء 320 صاروخًا إضافيًّا من طراز باتريوت باك-3 التي تصنعها لوكهيد، وقد تعجِّل بخططها لشراء أنظمة (ثاد) للدفاع الصاروخي الأطول مدى  .

وتعدّ صفقة شراء صواريخ باك-3 جزءًا من اتفاق محتمل أكبر، قيمته 5.4 مليار دولار، لشراء ما مجموعه 600 صاروخ باك-3، وافقت عليه الحكومة الأمريكية في يوليو، ومثل هذه الموافقات -التي لا تضمن التوصل إلى صفقة- تعقبها في العادة مفاوضات بشأن صفقة فعلية، وفقًا لوكالة رويترز، الأربعاء (الـ‏01‏ من محرم‏، 1437).

وتقول شركة لوكهيد، إن صواريخ باك-3 تحمي من الطائرات والصواريخ المغيرة، وتستخدم هذه الصواريخ بالفعل الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

وقال جو جارلاند -نائب رئيس التطوير في قسم الصواريخ ومكافحة النيران في شركة لوكهيد، لرويترز هذا الأسبوع- إنه من المحتمل أن تشتري السعودية العام القادم صواريخ باك-3 الباقية في الاتفاق، وعددها 280.

وأضاف أن السعودية تتطلع -أيضًا- إلى التعجيل باحتمال شراء نظام الدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية المعروف باسم (ثاد)، الذي تبنيه أيضًا لوكهيد، وقد يتم التوصل إلى صفقة في هذا الشأن في عام 2017.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن الحكومة الأمريكية وافقت على صفقة لبيع السعودية تسع طائرات هليكوبتر بلاك هوك من طراز يو.إتش-60 إم، التي تصنعها شركة سيكورسكي إيركرافت، التابعة لمجموعة يونايتد تكنولوجيز، وتقدر قيمة الصفقة بنحو 495 مليون دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون، إن الصفقة ستساعد على تحسين أمن السعودية وهي حليفة رئيسية للولايات المتحدة تقاتل الحوثيين الذين تساندهم إيران في اليمن، وتشارك في جهود التحالف الدولي لمكافحة المتشددين في سوريا.

وأضافت الوكالة التي تشرف على صفقات السلاح الخارجية، إن الحكومة السعودية طلبت شراء تسع طائرات هليكوبتر و21 محركًا من نوع تي 700 جي إي-701 دي، التي تصنعها جنرال إلكتريك، وأنظمة جي بي إس العالمية لتحديد المواقع، ورشاشات، وأنظمة إنذار مبكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة