مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

ضبط أربعة متهمين قاموا باقتحام وسرقة مراكز تجارية في شمال الرياض الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بريطانيا.. جونسون يفوز رسمياً وأسوأ هزيمة للعمال الأميرة ريما بنت بندر تزور قاعدة بنساكولا في ولاية فلوريدا الأمريكية دراسة: تناول كبسولات زيت السمك يحسن الرؤية الليلية صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في الجلسة الصباحية مصرع جندي وإصابة 12 آخرين باندلاع حريق في حاملة طائرات روسية بروكسل تعتزم التصدي لعرقلة واشنطن الجهاز القضائي لـ«منظمة التجارة» تركيا: قرار الكونغرس يعرض العلاقات التركية الأميركية للخطر “كوربين”: لن أقود العمال البريطاني جونسون: يبدو أننا حصلنا على تفويض قوي لتنفيذ بريكسيت واشنطن: عودة تركيا لبرنامج طائرات “إف 35” مرهون بتخليها عن منظومة الدفاع الروسية سلاح الجو في تشيلي: لا ناجين من حادث الطائرة المنكوبة ثمن نهائي أبطال أوروبا.. بايرن ميونيخ يتأهل بالعلامة الكاملة.. وأياكس أبرز الراحلين
عاجل | خادم الحرمين يصدر ثلاثة أوامر ملكية جديدة

المملكة توقع عقد شراء “باتريوت باك-3” المضادة للصواريخ

المملكة توقع عقد شراء “باتريوت باك-3” المضادة للصواريخ
برق ـ متابعات :
صحيفة برق

صرّح مسؤول رفيع في شركة “لوكهيد مارتن كورب” الأمريكية، بأن السعودية وقّعت -الأسبوع الماضي- اتفاقًا مع واشنطن، لشراء 320 صاروخًا إضافيًّا من طراز باتريوت باك-3 التي تصنعها لوكهيد، وقد تعجِّل بخططها لشراء أنظمة (ثاد) للدفاع الصاروخي الأطول مدى  .

وتعدّ صفقة شراء صواريخ باك-3 جزءًا من اتفاق محتمل أكبر، قيمته 5.4 مليار دولار، لشراء ما مجموعه 600 صاروخ باك-3، وافقت عليه الحكومة الأمريكية في يوليو، ومثل هذه الموافقات -التي لا تضمن التوصل إلى صفقة- تعقبها في العادة مفاوضات بشأن صفقة فعلية، وفقًا لوكالة رويترز، الأربعاء (الـ‏01‏ من محرم‏، 1437).

وتقول شركة لوكهيد، إن صواريخ باك-3 تحمي من الطائرات والصواريخ المغيرة، وتستخدم هذه الصواريخ بالفعل الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

وقال جو جارلاند -نائب رئيس التطوير في قسم الصواريخ ومكافحة النيران في شركة لوكهيد، لرويترز هذا الأسبوع- إنه من المحتمل أن تشتري السعودية العام القادم صواريخ باك-3 الباقية في الاتفاق، وعددها 280.

وأضاف أن السعودية تتطلع -أيضًا- إلى التعجيل باحتمال شراء نظام الدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية المعروف باسم (ثاد)، الذي تبنيه أيضًا لوكهيد، وقد يتم التوصل إلى صفقة في هذا الشأن في عام 2017.

وفي وقت سابق من أمس الأربعاء، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، إن الحكومة الأمريكية وافقت على صفقة لبيع السعودية تسع طائرات هليكوبتر بلاك هوك من طراز يو.إتش-60 إم، التي تصنعها شركة سيكورسكي إيركرافت، التابعة لمجموعة يونايتد تكنولوجيز، وتقدر قيمة الصفقة بنحو 495 مليون دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون، إن الصفقة ستساعد على تحسين أمن السعودية وهي حليفة رئيسية للولايات المتحدة تقاتل الحوثيين الذين تساندهم إيران في اليمن، وتشارك في جهود التحالف الدولي لمكافحة المتشددين في سوريا.

وأضافت الوكالة التي تشرف على صفقات السلاح الخارجية، إن الحكومة السعودية طلبت شراء تسع طائرات هليكوبتر و21 محركًا من نوع تي 700 جي إي-701 دي، التي تصنعها جنرال إلكتريك، وأنظمة جي بي إس العالمية لتحديد المواقع، ورشاشات، وأنظمة إنذار مبكر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة