مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 7 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وزير الصحة: أضفنا أكثر من 2500 سرير عناية مركزة جديدة في أقل من ثلاثة أشهر خادم ‏الحرمين يعزي أسرة عويقل السلمي في وفاة فقيدهم مصر.. الخلافات تتواصل في محادثات سد النهضة «العشرين» ومنتدى باريس يناقشان تعزيز التمويل من أجل التنمية “دون الحاجة إلى متقاضي الأموال”.. تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي من تحديث بياناتهم إلكترونيًا المغرب يعلن موعد فتح المساجد بعد أشهر من الإغلاق نائب رئيس رابطة رواد الكشافة يُشيد بجهود رواد الحركة الكشفية بالزلفي الاتحاد السعودي لكرة الطائرة يحدد الأول من أغسطس موعد بداية تسجيل اللاعبين شرطة ‫القصيم‬ تتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية برشلونة يؤكد تجديد عقد ميسي الجزائر تسجل 475 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية استفادة أكثر من 900 مريض من مبادرة توصيل الأدوية بالمدينة المنورة
عاجل | “الصحة”: تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” .. و5205 حالة تعافي

“المعلمي” يوجّه رسالة شديدة اللهجة للعالم من الأمم المتحدة

“المعلمي” يوجّه رسالة شديدة اللهجة للعالم من الأمم المتحدة
برق ـ متابعات:
صحيفة برق

طالب مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله يحيى المعلمي، المجتمع الدولي باحترام النظام القضائي الخاص بالمملكة، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، إثر مطالب تقدم بها ناشطون حقوقيون لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بالتدخل لمنع المملكة من جلد سبعيني بريطاني 350 جلدة، لتصنيعه الخمور في بيته بالمملكة.

ونقل موقع “أرابيان نيوز” -(الـ01‏ من محرم‏، 1437)، عن “المعلمي”- مطالبته الدول الغربية باحترام قرارات النظام القضائي الخاص بالمملكة، كما حذرهم من مغبة التدخل في شؤون المملكة الداخلية، في حوار خاص له مع برنامج Newsnight، الذي تقدمه محطة “بي بي سي” الإخبارية البريطانية، حيث قال: “نطالب المجتمع الدولي باحترام نظمنا، وقرارات نظامنا القضائي وقوانينا وتشريعاتنا، وأن لا يتدخلوا في شؤون بلادنا الداخلية، فالمملكة دولة ذات سيادة، ولا يحق لأحد المساس بشؤونها الداخلية”.

وأكد “المعلمي”، أن التشريعات الإسلامية تعدّ هي الأفضل في احترام حقوق الإنسان، وإن أنكر ذلك من أنكر، حيث قال: “نحن موقنون تمامًا بأن تشريعاتنا هي الأفضل في احترام حقوق الإنسان، وإن رأى أحد غير ذلك، فهذه مشكلته وليست مشكلتنا”.

يذكر أن بعض النشطاء الحقوقيين، استغلوا قضية البريطاني كارل أندري (74 عامًا)، الذي ما زال محبوسًا في المملكة، لحين إيقاع عقوبة جلده 350 جلدة، بعد ضبطه وبحوزته نبيذ في المملكة، لإثارة موجة جديدة من التوترات في ما يتعلق بوضع ملف حقوق الإنسان في المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة