مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 18 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 9 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

حرس الحدود بالمدينة المنورة يُنقذ بحاراً يمنياً تعرض لوعكة صحية “أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني وفاة رئيس وزراء ساحل العاج حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس “الغذاء والدواء” تصدر إنذار سلامة بسبب خلل في جهاز قياس الحرارة الشورى يناقش تعديل نظام مكافحة جريمة التحرش البندر: 7 عوامل لصناعة محتوى إعلامي رقمي مرئي متميز أمير الرياض يشكر عددًا من الجهات لمبادراتهم الخيرية في المجال الطبي “القريع” حكم دولي في ألعاب القوى أمانة العاصمة المقدسة تغلق نادياً نسائياً مخالفاً في حي شوقية مقتل اثنين من ضباط الشرطة في تفجير بالعاصمة مقديشيو الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن يفند عدداً من الادعاءات الواردة من الجهات العالمية على قوات التحالف “التعليم” تتيح لشاغلي الوظائف التعليمية الاستعلام عن حالتهم الوظيفية بعد إنهاء عمليات التسكين تأجيل استكمال مسابقات الاتحاد السعودي لكرة اليد

“الكهرباء” و”الإسكان” توقعان اتفاقية إيصال الخدمة الكهربائية لـ 29 مخططاً بقيمة 14 مليار ريال

“الكهرباء” و”الإسكان” توقعان اتفاقية إيصال الخدمة الكهربائية لـ 29 مخططاً بقيمة 14 مليار ريال
برق ـ الرياض:
صحيفة برق

وقّعت وزارة الإسكان مع الشركة السعودية للكهرباء، اتفاقية لإيصال الخدمة الكهربائية لـ29 مخططاً بالمملكة، بقيمة 14 مليار ريال، والاتفاقية الأولى لإيصال الكهرباء لمشاريع الإسكان بقيمة 4 مليارات ريال، وذلك في حفل أقيم اليوم الخميس، بحضور وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين ووزير الإسكان ماجد الحقيل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة، في كلمته بالحفل، أنه فور صدور الأمر السامي بتخصيصِ 14 مليار ريال لتوصيل الكهرباء لـ23 موقعاً لمشاريع الإسكان تم توقيع الاتفاقية الأولى في أقل من شهرين.

وأبان أن اتفاقية إيصال الكهرباء لمشاريع الإسكان، تشمل خمس محطات مركزية وفرعية وتوسعةِ محطات قائمة، بجهد 380 كيلو فولت، وإنشاء 15 محطة فرعية جهد ( 132/110) كيلو فولت، وإنشاء خطوط كابلات جهد (132/110) كيلو فولت، بطول 55 كيلو متراً تقريباً.

وأشار إلى أن شركة الكهرباء ستواصل العمل لإنهاء إجراءات الطرحِ والترسية لبقية مشاريع توصيل الكهرباء لمواقع المشاريع السكنية خلال الأشهر القليلة القادمة.

وحول اتفاقية إيصال الخدمة الكهربائية للمخططات، أوضح الشيحة أنها تتضمن 9 مخططات بالمنطقة الوسطى، و13 مخططاً بالمنطقة الغربية، و7 مخططات بالمنطقة الشرقية، بإجمالي (142.463) قطعة، بقيمة إجمالية قدرها 14 مليار ريال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة