مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 7 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2018 ميلاديا

“سعوديون حالمون منجزون” بمركز الملك فهد الثقافي

“سعوديون حالمون منجزون” بمركز الملك فهد الثقافي
عادل السحيم
عسير

انطلقت يوم الأربعاء الماضي مبادرة “سعوديون حالمون منجزون”، بمركز الملك فهد الثقافي – قرية المفتاحة وسط مدينة أبها -، تحت رعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.

وتتمثل المبادرة في قرية سعودية مصغرة تجمع أكثر من 50 ملهماً، يشكلون ميداناً للدهشة وقصصاً يُفخر بها، لمواهب ملهمة طموحها يلامس سقف السماء وفق رؤية المملكة، وتستمر فعاليات المبادرة حتى يوم السبت من الرابعة عصراً حتى 11 مساءً.

وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة: “المبادرة تأتي تزامناً مع الاحتفالات المتواصلة بمرور ٨٨ عاماً على تأسيس المملكة، ومواكبة لنهجها الحثيث بدعم وتمكين الشباب عبر هذه المبادرات”.

من ناحيته، قال المشرف على المبادرة معاذ الحواس: “الهدف الرئيس هو تشجيع مواهب وقدرات السعوديين وتبادل الخبرات في قرية واحدة تضم ثمانية أركان رئيسة هي (كبسلها – ارتش جاليري – كان ياما – سعوديون يلهمون – بترا – كليمات – فنون سعودية – نوته)”.

وأضاف: “المبادرة حظيت بدعم لا محدود من إمارة منطقة عسير ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة للتأكيد على أهمية احتواء وتطوير الشباب لتحقيق رؤية 2030، حيث سيقوم شباب مجموعة “ريشات” بزرع بذور الإبداع المستدام في المنطقة:.

ويشارك المجلس السعودي للأفلام بثمانية أفلام سينمائية لمخرجين بارزين في الساحة السعودية حققوا إنجازات عالمية، ليعرضوا إبداعهم في قاعة المفتاحة، ولأول مر’ يتم عرضها عبر صالة السينما الداخلية بقرية المفتاحة.

وسيتم تنظيم ورش متخصصة اختيرت مواضيعها بما يلائم مستقبل الوظائف، وتشمل “صحافة المواطن”، و”كيف تربح من السوشيال ميديا”، و”كتابة القصة القصيرة”، و”الفنون العصرية”.

وكان للطفل نصيب من خلال إقامة ركن “كان ياما” الذي يغذي العقول بطريقة جذابة كما يمكن للزائر تجربة صوته في قسم نوته ليتعرف على المقامات وكيفية التحكم والاستفادة من الأصوات البشرية.

هذا وسيشارك شباب ملهمون في الابتكارات والفنون البصرية، إضافة إلى عرض مسرحية “ضيعوك” ومسرحية “الحقيبة” التي حققت أفضل عرض متميز في مهرجان الجنادرية وسوق عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة