مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 10 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 ديسمبر 2018 ميلاديا

اتحاد « الريشة الطائرة » يختتم برنامج تمكين المدرّبين من إتقان مهارات اللعبة

اتحاد « الريشة الطائرة » يختتم برنامج تمكين المدرّبين من إتقان مهارات اللعبة
صحيفة برق
الرياض

اختتم اتحاد الريشة الطائرة، اليوم الخميس، برنامج الدورة التمهيدية لمدرّبي الريشة الطائرة الذي عُقِد في الفترة بين ٧- ١١ أكتوبر الجاري، في معهد إعداد القادة الكائن بالرياض بمشاركة ٢٨ من معلمي التربية البدنية من مختلف مناطق المملكة.

وانقسم برنامج الدورة لفترتين صباحية ومسائية غطّت الجانبين النظري والتطبيقي، فيما كانت من أهم محاور الدورة: مقدمة تعريفية باللعبة، وتاريخها، وقوانينها وأدواتها، والمهارات الأساسية لها.

من جانبه، قال مدرّب المنتخب السعودي للريشة الطائرة كابتن عمار عوض: “قدمت الدورة بهدف تمكين المدربين من إتقان المهارات الأساسية اللعبة، إضافة لتمكنهم من الإلمام بالقوانين الأساسية للعبة وتهيئتهم للتدريب في مجال رياضة الريشة الطائرة”.

وأضاف: “تمتع معظم المتدربين بخلفية رياضية جيدة مما كان له دور فعال في تحقيق تطور ملموس في مستويات أدائهم خلال البرنامج”.

وبالنسبة لبرنامج الدورة فقد تمّ تقديم المحتويين النظري والتطبيقي للمتدربين خلال الأربعة أيام الأولى من الدورة، فيما تمّ عمل اختبار تطبيقي للمتدربين في اليوم الخامس عبر تخصيص حصة تدريبية لكل متدرّب ليشرح من خلالها المادة النظرية المتعلقة بأحد المهارات الأساسية للعبة، ومن ثمّ يقدم التطبيق العملي لهذه المهارة.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد يزيد المسعود: “جاءت هذه الدورة ضمن سلسلة البرامج التي يقدّمها الاتحاد بهدف زيادة عدد ممارسي اللعبة في المملكة”. متابعًا: صممت أهداف الاتحاد بدقة عالية لتكون متماشية مع الجانب الرياضي من رؤية المملكة ٢٠٣٠ ولها دور فعال في تحقيقها”.

وفي ختام الدورة، تمّ منح المتدربين شهادات معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة والاتحاد السعودي للريشة تخولهم للتدريب في مجال رياضة الريشة الطائرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة