مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

ليل أمس الدامس ١٨/١٨

 

ليل العاشر من صفر ١٤٤٠ هـ كان أَسْوَد خيم على الوطن والناس، كان ليلاً حالِكاً من هول الخبر ؛ عندما أَذَاعَ النائب العام عبر الوسائل والوسائط التي نشرت ونقلت وتناقلت الخبر الأليم الذي لم يتجاوز الخمسين حرفاً وجاء فيه: “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته”.
كان ليلاً دَاجياً صدم النفوس الساكنة وخيم عليها وعسس بظلامه، تارة دَاكناً ممزوجاً بمرارة المصيبة، وأخرى مُكْفَهِراً تسوده الغرابة والذهول..

ليلاً دَيْجُوراً يحكي قصة غلطة كل من فكر في التعتيم بعد العلم أن جمال مات، وحين غابت الحكمة عن من حضر من الثمانية عشر سعودياً رغم وجود خيوط الدلالة بين أيديهم، وللأسف لم يكن بينهم رشيد يبلغ من بيده الأمر والعقد والحل، الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الذي يهمه شأن المواطن السعودي ويحرص على أمنه وسلامته وماله وحياته على كل صعيد وإن أخطأ.

لانعلم ماذا أصابهم ولماذا ساد بينهم الصمت الغير مبرر ومرت ثمانية عشر يوماً على عددهم وهم صامتون.
كان مشهداً مُلْتَبِساً بالدهشة والفزع؛ إذ أننا لانؤمن بالتصرفات الرعناء ولا نؤيد الاعتداء على مواطن أو مقيم، سواء كان داخل الوطن أو في الخارج، ونشجب ونستنكر مثل هذا العمل جملةً وتفصيلاً.

لقد مرت الساعات مُظْلِمةً وسرت مُعْتِمةً من هول الخبر على شعب تعود واعتاد السلام.. لَيْلاً مُدْلَهِماً من ليالي العناء يمر على المملكة.. مُسْوَدّاً يرفض التجلي وكأنه ضربٌ من خيال.

لقد سرق النوم من عيون سكان دار الإسلام والسلام.. الذين يرفضون تخطي الحدود والاعتداء على النفس بغير حق.

ومضى الليلُ بهيماً لا ضوءَ فيه، حتى إضاء الملك الطريق وأمر بتحويل كل من له يد في وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي إلى القضاء والشرع كائناً من كان، وتجريدهم من مناصبهم تحت طائلة القانون وحسب النظام؛ لتأخذ العدالة مجراها دون تدخل من أحد مهما كلف الأمر.
عاشت المملكة العربية السعودية حرة أبية شامخة يسودها العدل وتنعم بالأمن والأمان والسلام والاستقرار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*