مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 7 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2018 ميلاديا

«مياه الشرقية» توضح آخر مستجدات مشروع خطوط مياه نفق الأمير محمد بن فهد بالدمام

«مياه الشرقية» توضح آخر مستجدات مشروع خطوط مياه نفق الأمير محمد بن فهد بالدمام
ناصر الضاعني
الدمام

أعلن قطاع المياه بالمنطقة الشرقية ممثلًا بالمديرية العامة للمياه بالمنطقة الشرقية، عن نجاح الخطط التشغيلية على خطوطها الرئيسية (A.B) والخاصة بأعمال تحوير خطوط المياه الرئيسية لنفق الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، والذي تقوم على تنفيذه أمانة المنطقة الشرقية وتشرف عليه المديرية فيما يخص خطوطها وشبكاتها الرئيسية، دون تعريض عملائها لأي ضرر في انقطاع المياه المحلاة أو إيقاف الضخ على عقاراتهم.

وأوضح مدير عام المديرية العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، أنه وبإنتهاء أعمال المرحلة الثانية من العمل صباح أمس السبت 11 /02/ 1440هـ، تم إعادة ضخ المياه عبر الخط (A)، بعدما نجح مهندسو وفنيو قطاع المياه بمدينة الدمام في إدارة منظومة وشبكات المياه دون تأثر العملاء بشكل ملموس خلال أعمال تحوير الخط الرئيسي للمياه المحلاة.

وأضاف “المطيري”: في الوقت الذي تم إيقاف ضخ المياه المحلاة خلال المرحلتين، تم تنفيذ خطة مناوره في الشبكة لتغذية هذه الأحياء عن طريق خطوط بديلة وبالمياه المحلاة مع تشغيل عدد قليل من الآبار التي ساندت أعمال رفع الضغوطات في بعض المخططات، حيث تقلص التأثير خلال المرحلتين من أربع وعشرين مخططاً إلى نحو أربعة مخططات فقط، ولم يكن ذا تأثير ملحوظ أو ملموس.

وأشار إلى أن الاستعدادات التي تمت بتجهيز الصهاريج لها لمواجهة الطلب المتوقع لها لم يتم إستخدامها إلا بحالات نادرة جداً، وفي نطاق ضيق نظراً لنجاعة الخطة التشغيلية الموضوعة خلال مرحلتي التحوير، حيث لم تتلقى غرف البلاغات والطوارئ طلبات تذكر في هذا الشأن في الوقت الذي تم الخروج على بعض البلاغات التي تبين أن مصدر الانقطاع بها التنظيم الداخلي لعقار العميل.

وختم “المطيري” حديثه بقول: إنه وبنجاح أعمال تحوير الخطوط وربطها، إنتهت جميع الأعمال المتداخلة مع مسار مشروع إنشاء نفق طريق الأمير محمد بن فهد المتقاطع مع طريق الإمام علي بن أبي طالب بمدينة الدمام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*