مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

هل تلعب الأرض ضد أصحابها في النهائي الإفريقي اليوم

الأهلى فى مواجهة الترجى بملعب “رادس” بنهائى دورى الأبطال

الأهلى فى مواجهة الترجى بملعب “رادس” بنهائى دورى الأبطال
صحيفة برق
الرياض

عندما تشير دقات الساعة عند الثامنة من مساء اليوم الجمعة بتوقيت تونس التاسعة بتوقيت القاهرة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة ستتوجه أنظار جماهير القارة الإفريقية والجماهير العربية صوب ستاد “رادس” والذي سيحتضن مباراة الترجي التونسي أمام الأهلي المصري في إياب نهائي دور أبطال إفريقيا.
ويأمل الفريق الأحمر في التتويج باللقب التاسع في تاريخه، فيما يسعى أصحاب الأرض للفوز بالبطولة الثالثة في مسيرته في البطولة الأقوى في إفريقيا.
وتبدو فرص الأهلي الأوفر حظا في ملامسة لقب الأميرة الإفريقية، بفضل نتيجة مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما يتعين على الترجي التونسي استغلال عاملي الأرض والجمهور والفوز بهدفين للانقضاض على اللقب.
وطوال تاريخ هذه البطولة لعبت الأرض دورا كبيرا في تتويج أصحابها، فيما كانت “نقمة” على فرقها أيضًا في مناسبات كبيرة.
ونستعرض في هذا التقرير أبرز الفرق التي خسرت لقب البطولة على أرضها، ولم تستغل عاملي الأرض والجمهور للتتويج باللقب:
1982.. الأهلي يقتنص اللقب من أنياب «الأشانتي»
أحرز الأهلي أول ألقابه القارية عام 1982 حين تفوق على أشانتي كوتوكو في المباراة النهائية الشهيرة بعد أن تفوق ذهابًا في القاهرة 3-0 قبل أن يتعادل في كوماسي معقل الفريق الإفريقي الشهير 1-1 حين سجل محمود الخطيب الرئيس الحالي الهدف الذي كتب المارد الأحمر السطر الأول في مسلسل تسيده للقارة السمراء.
2006 أغلى لقب في تاريخ الأهلي
كانت عقارب الساعة تشير إلى الدقيقة 92 حين أطلق محمد أبو تريكة النجم الأسطوري في تاريخ الأهلي صاروخًا استقر في شباك أحمد الجواشي حارس مرمى الصفاقسي التونسي ليحصد الأهلي أغلى لقب في تاريخه مع دوري الأبطال من ملعب رادس حيث فاز بهذا الهدف بعد أن كان قد تعادل ذهابًا في القاهرة 1-1.
2007.. النجم الساحلي «يحرم» الأهلي من التتويج باللقب في القاهرة
حقق الأهلي نتيجة جيدة في مباراة الذهاب أمام النجم الساحلي في تونس بالتعادل السلبي بدون أهداف، وظنت الجماهير الحمراء، أن مباراة الإياب ستكون سهلة على الفريق الأحمر، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ويخسر أبناء القلعة الحمراء في مباراة الإياب بالقاهرة بنتيجة 3-1 في منظر حزين على الأهلاوية.
2008 العودة من جاروا بالنجمة السادسة
سريعًا عاد الأهلي إلى منصة التتويج بدوري الأبطال بعد الفوز على القطن الكاميروني 4-2 في مجموع مباراتي النهائي، فبعد أن فاز ذهابًا باستاد القاهرة 2-0 بتوقيع وائل جمعة وفلافيو النجمين السابقين نجح في التعادل بمدينة جاروا الكاميرونية 2-2 حيث سجل للفريق وقتها أحمد حسن وشادي محمد ليعود إلى القاهرة باللقب السادس ويعادل رقم الزمالك.
2011.. الترجي يخطف اللقب من الوداد في المغرب
خطف الترجي التونسي لقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الوداد المغربي بهدف نظيف في مباراة الإياب بالمغرب.
وعلى الرغم منانتهاء مباراة الذهاب في تونس بالتعادل السلبي 0-0 إلا أن الترجي نجح في الفوز في المغرب بهدف نظيف ويفوز باللقب.
2012.. الأهلي يعود باللقب الإفريقي من تونس بالفوز على الترجي.
نجح الأهلي في الفوز بقلب دوري أبطال إفريقيا للمرة السابعة في تاريخه بعدما حقق الفوز على الترجي في عقر داره بنتيجة 2-1 على الرغم من انتهاء مباراة الذهاب في القاهرة على واقع التعادل الإيجابي 1-1.
ونجح رجال الأهلي في إلحاق الهزيمة بالفريق التونسي في “رادس” بنتيجة 2-1 بهدفي وليد سليمان ومحمد ناجي جدو ليرفع أبناء حسام البدري اللقب السابع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*