مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

“النقل العام” تحتفي بالرحلة 100 مليون في تطبيقات توجيه المركبات

“النقل العام” تحتفي بالرحلة 100 مليون في تطبيقات توجيه المركبات
صحيفة برق
الرياض

قامت هيئة النقل العام، بالأعلان عن أن عدد الرحلات لتطبيقات توجيه المركبات بلغ 100 مليون رحلة في مختلف مناطق المملكة خلال عام واحد ومنذ بدء الخدمة في 1 نوفمبر 2017، تم خلالها نقل 200 مليون راكب.

وقال رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح، خلال الاحتفال بالرحلة رقم 100 مليون بمقر الهيئة بالرياض؛ إن نشاط تطبيقات توجيه المركبات المرخّص من قبل الهيئة جاء بالتعاون المثمر مع وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مؤكدًا أن النشاط أثبت نجاحًا كبيرًا؛ حيث التحق بخدمة توجيه المركبات بسياراتهم الخاصة أكثر من 485 ألف شاب سعودي.

وتابع أن تميُّز الكفاءات الوطنية الشابة أسهم في رفع كفاءة الخدمة، وعزز ثقة المجتمع السعودي بها، مشيدًا بما يلمسه الجميع من تميُّز العنصر الوطني الشاب حسب تقييم المستفيدين والمستفيدات من هذه الخدمة، مبينًا في حديثه أن خدمة النقل بالتطبيقات وثقت حضورها بين الشباب من قائدي مركباتهم الخاصة بسبب مرونة النشاط وإمكانية ممارسته بدوام جزئي أو كُلي؛ الأمر الذي أتاح فرص عمل كبيرة وذات مردود مُجْزٍ، مع ما يكفله الاقتصاد التشاركي من مميزات، وبما يحقق رؤية المملكة 2030.

من جانبه، قال نائب الرئيس لقطاع النقل البري المهندس فواز السهلي، إن عدد الرحلات لتطبيقات التوجيه بلغ 100 مليون في عام واحد، نُفِّذت خلال 30 مليون ساعة عمل، ونقلت 200 مليون راكب، وجاءت تغطيتها في 60 مدينة ومحافظة بالمملكة، مضيفًا أن الهيئة تستهدف مضاعفة هذه الأرقام خلال عام 2019م من خلال إطلاق برامج تحفيزية للمنشآت وقائدي المركبات.

بدوره، قال قائد المركبة “يوسف الحربي” الذي قاد الرحلة رقم 100 مليون، إنه فخور بعمله الذي حقق من خلاله ذاته ومكّنه من خدمة المئات في العاصمة الرياض، وفخره بالشراكة في تحقيق هذا الرقم المميز، عادًّا نفسه محظوظًا بأن قاد الرحلة التي تحمل هذا الرقم المميز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*