مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

رئيسا روسنفت الروسية وأرامكو السعودية يبحثان التعاون في موسكو

رئيسا روسنفت الروسية وأرامكو السعودية يبحثان التعاون في موسكو
صحيفة برق
وكالات

قالت شركة النفط الروسية العملاقة روسنفت إن رئيسها التنفيذي إيجور سيتشن والرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أمين الناصر بحثا ”المصالح المشتركة“ وإمكانية التعاون خلال اجتماع في موسكو اليوم الجمعة.

وذكرت روسنفت، أكبر شركة نفط مدرجة في العالم من حيث الإنتاج، في بيان مقتضب أن الشركتين ”ناقشتا مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالمصالح المشتركة وآفاق التعاون بين روسنفت والسعودية“.

تأتي زيارة الناصر لموسكو في وقت هبطت فيه أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في شهور مع زيادة المعروض العالمي وتخوف المستثمرين من تأثير تراجع النمو الاقتصادي والنزاعات التجارية على الطلب على الوقود.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت اليوم الجمعة عن 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أوائل أبريل نيسان، منخفضا أكثر من 18 بالمئة منذ وصوله لأعلى مستوى في أربع سنوات في بداية أكتوبر تشرين الأول.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، قالت وكالة الإعلام الروسية إن رئيس أرامكو السعودية ينوي بحث شراء حصة في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 في القطب الشمالي الذي تقوده نوفاتك أكبر شركة غير حكومية منتجة للغاز في روسيا.

وفي الشهر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، صندوق الثروة السيادي، إن السعودية قد تستثمر نحو خمسة مليارات دولار في مشروع الغاز الطبيعي المسال-2 في القطب الشمالي، المتوقع أن ينتج نحو 20 مليون طن من الغاز المسال في السنوات العشر المقبلة.

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال إن المملكة قد تشتري 30 بالمئة من مشروع القطب الشمالي.

وقال الناصر خلال زيارته لموسكو إن علاقة الشركة مع روسيا ستتنامى مع مضي الجانبين قدما في مشروعات تعاون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*