مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

مهرجان «فاس السينمائي الدولي» يفتح باب المشاركة في المسابقتين “الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة”

مهرجان «فاس السينمائي الدولي» يفتح باب المشاركة في المسابقتين “الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة”
صحيفة برق
الرياض

تحتضن مدينة فاس فعاليات الدورة الأولى لمهرجان فاس السينمائي الدولي ، وذلك بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، وجهة فاس مكناس، و بتعاون من الجماعة الحضرية لفاس، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 16 فبراير 2019.
وأعلنت إدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي ، (FIFF)، عن افتتاح باب المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، المنتجة من طرف المنتجين ، وذلك إلى أجل أقصاه 25 دجنبر 2018.
يشترط في أصحاب الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة الراغبة في المشاركة ، ألا يفوق تاريخ إنتاجها سنة ، وأن ترسل طلبات المشاركة في المسابقتين من طرف المنتجين أو المخرجين ، قبل تاريخ 25 دجنبر 2018 – إلى العنوان الإلكتروني لإدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي festivalfilmdefes@gmail.com.
يتكون ملف المشاركة، بالإضافة إلى الطلب المكتوب الذي يبعثه المنتج السينمائي المرشح للفيلم، من رابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقته التقنية وملخص لموضوعه (بالعربية و الفرنسية أو الأنجليزية ) وملصقه وصورة لمخرجه ونبذة مختصرة من بيوفيلم وجغرافيته، زيادة على ترخيص من المنتج أو المخرج بعرض الفيلم ضمن المسابقتين الرسميتين للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة لمهرجان فاس السينمائي الدولي.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة الانتقاء الأولي، غير ملزمة بتبرير عدم اختيار أي فيلم من الأفلام المرشحة للمشاركة في هذه المسابقتين .
يشارالى ان ادارة مهرجان فاس السينمائي الدولي لهذه المسابقتين، خصصت عدة جوائز أهمها
– الجائزة الكبرى – جائزة لجنة التحكيم – جائزة الإخراج – جائزة السيناريو – جائزة التشخيص (ذكور و إناث) .
يذكر إلى أن الجائزة الكبرى للمهرجان وحدها مادية، و تحدد إدارة مهرجان فاس السينمائي الدولي قيمتها حسب الموارد المالية للدورة وتعلن عنها قبل انطلاق أشغالها، أما باقي الجوائز فهي رمزية.
المغرب : مهرجان فاس السينمائي الدولي يفتح باب المشاركة في المسابقتين “الأفلام الروائية الطويلة و القصيرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة