مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا خادم الحرمين يوجه باستضافة (200) حاج وحاجة من ذوي ضحايا حـادث نيوزيلندا لأداء فريضة الحج الاتحاد الأوروبي: إطلاق جولة جديدة من الحوار المتعلق بالطاقة مع مصر “التحالف” يعلن إسقاط 3 طائرات حوثية مسيّرة باتجاه جازان وأبها الأربعاء.. سحب قرعة تصفيات كأسي العالم وآسيا “نيوم” تفتح باب القبول للمرحلة الأولى من برنامج الابتعاث الخارجي المنتهي بالتوظيف بحضور الأميرة فهدة بنت فهد.. ندوة للجمعية والمركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية اختفاء ناقلة نفط في مضيق هرمز.. ومسؤول إماراتي ينفي أن تكون مملوكة لبلاده “السعودية للكهرباء”: لدينا قاعدة صناعية متكاملة.. وفرص استثمارية بقيمة 25 مليار ريال “بلدي طبرجل” يقر إنارة وأرصفة بعض الأحياء ويحدد قطع استثمارية انطلاق أعمال جمعية كرامة في 6 محافظات «سجون مكة» تُقيم حفلًا ترفيهيًا لنزلاء مركز «ثقة» بالتعاون مع هيئة الترفيه “بلدية القريات” تنهي استعدادها لتجهيز مهرجان كاف السياحي

الدكتور “عايض القحطاني” يحصد الجائزة العالمية الأمريكية في جراحة “سمنة الأطفال”

الدكتور “عايض القحطاني” يحصد الجائزة العالمية الأمريكية في جراحة “سمنة الأطفال”
صحيفة برق
الرياض

حصد استشاري جراحة السمنة والمناظير البروفيسور السعودي الدكتور عايض القحطاني؛ الجائزة العالمية من الجمعية الأمريكية لأمراض وجراحات السمنة، نظير سجله الحافل بالإنجازات كطبيب عربي خلال العقد الماضي.

وأكد الدكتور “القحطاني”، وفقا لـ”سبق”: إن هذه الجائزة تمنح للأطباء في المجال ممّن يكون لهم إسهامات مميزة، وتمّ ترشيحي للفوز بالجائزة عمّا قدّمته خلال ١٠ سنوات لجراحات سمنة الأطفال، خلال اجتماع الجمعية الأمريكية الـ ٣٥ الذي انعقد هذا الأسبوع في مدينة ناشفيلد.

وأضاف، أنه نافس ضمن مئات الأطباء من مختلف الجنسيات بسجل طبي حمل أكثر من ٢٠٠٠ عملية للأطفال أدّت إلى نتائج متميزة على مدى عشر سنوات، حيث تم شفاؤهم من الأمراض التي يعانونها، وخاصة السكري والضغط والاختناق في أثناء النوم، وما ثبت خلال عشر سنوات متابعة أن نموهم لم يتأثر؛ بل يتحسّن حيث أصبحوا أطول بما يزيد على ١٠ سم عن أقرانهم البدناء الذين لم يجروا عمليات.

وأردف بقوله: “أن هذا يدل على ما وصلت إليه المملكة والخدمات الطبية والأطباء السعوديون من عالمية، فالمملكة الآن هي المرجع الأول عالمياً في جراحات السمنة عند الأطفال، وأدّت الأبحاث التي نشرناها في أفضل المجلات العملية إلى تعديل الإرشادات العالمية واتباع ما أوصينا به فيها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة