مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 17 رمضان 1440 هجريا, الموافق 22 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الدكتور “عايض القحطاني” يحصد الجائزة العالمية الأمريكية في جراحة “سمنة الأطفال”

الدكتور “عايض القحطاني” يحصد الجائزة العالمية الأمريكية في جراحة “سمنة الأطفال”
صحيفة برق
الرياض

حصد استشاري جراحة السمنة والمناظير البروفيسور السعودي الدكتور عايض القحطاني؛ الجائزة العالمية من الجمعية الأمريكية لأمراض وجراحات السمنة، نظير سجله الحافل بالإنجازات كطبيب عربي خلال العقد الماضي.

وأكد الدكتور “القحطاني”، وفقا لـ”سبق”: إن هذه الجائزة تمنح للأطباء في المجال ممّن يكون لهم إسهامات مميزة، وتمّ ترشيحي للفوز بالجائزة عمّا قدّمته خلال ١٠ سنوات لجراحات سمنة الأطفال، خلال اجتماع الجمعية الأمريكية الـ ٣٥ الذي انعقد هذا الأسبوع في مدينة ناشفيلد.

وأضاف، أنه نافس ضمن مئات الأطباء من مختلف الجنسيات بسجل طبي حمل أكثر من ٢٠٠٠ عملية للأطفال أدّت إلى نتائج متميزة على مدى عشر سنوات، حيث تم شفاؤهم من الأمراض التي يعانونها، وخاصة السكري والضغط والاختناق في أثناء النوم، وما ثبت خلال عشر سنوات متابعة أن نموهم لم يتأثر؛ بل يتحسّن حيث أصبحوا أطول بما يزيد على ١٠ سم عن أقرانهم البدناء الذين لم يجروا عمليات.

وأردف بقوله: “أن هذا يدل على ما وصلت إليه المملكة والخدمات الطبية والأطباء السعوديون من عالمية، فالمملكة الآن هي المرجع الأول عالمياً في جراحات السمنة عند الأطفال، وأدّت الأبحاث التي نشرناها في أفضل المجلات العملية إلى تعديل الإرشادات العالمية واتباع ما أوصينا به فيها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة