مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني «ساما» تتوقع زيادة النمو الاقتصادي للمملكة هذا العام بدعم من القطاع غير النفطي العدل توضح الإجراءات المتبعة عند اعتراض المرأة على حكم «النفقة» مصر.. براءة علاء وجمال مبارك و7 آخرين في قضية التلاعب بالبورصة تحذير صادم عن واتساب.. هكذا تكشف محادثاتك الخاصة! وزراء مالية “العشرين” يبدأون اليوم اجتماعهم بالرياض مقتل اثنين من قوات حرس الحدود الإيرانية في اشتباكات مع مسلحين مصر.. غادة والي تؤدي اليمين وكيلا للسكرتير العام للأمم المتحدة ارتفاع عدد الجنود الأمريكيين المصابين في الهجوم الإيراني بالعراق إلى 110 إصابة رئيس بلدية في العاصمة الإيرانية بفيروس كورونا أمريكا تعزل 7600 شخص فى كاليفورنيا خوفا من تفشى كورونا زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شمال غربي الصين “بومبيو” يزور قاعدة الأمير سلطان الجوية ويؤكد وقوف أمريكا بجانب المملكة في مواجهة إيران

الدكتور “عايض القحطاني” يحصد الجائزة العالمية الأمريكية في جراحة “سمنة الأطفال”

الدكتور “عايض القحطاني” يحصد الجائزة العالمية الأمريكية في جراحة “سمنة الأطفال”
صحيفة برق
الرياض

حصد استشاري جراحة السمنة والمناظير البروفيسور السعودي الدكتور عايض القحطاني؛ الجائزة العالمية من الجمعية الأمريكية لأمراض وجراحات السمنة، نظير سجله الحافل بالإنجازات كطبيب عربي خلال العقد الماضي.

وأكد الدكتور “القحطاني”، وفقا لـ”سبق”: إن هذه الجائزة تمنح للأطباء في المجال ممّن يكون لهم إسهامات مميزة، وتمّ ترشيحي للفوز بالجائزة عمّا قدّمته خلال ١٠ سنوات لجراحات سمنة الأطفال، خلال اجتماع الجمعية الأمريكية الـ ٣٥ الذي انعقد هذا الأسبوع في مدينة ناشفيلد.

وأضاف، أنه نافس ضمن مئات الأطباء من مختلف الجنسيات بسجل طبي حمل أكثر من ٢٠٠٠ عملية للأطفال أدّت إلى نتائج متميزة على مدى عشر سنوات، حيث تم شفاؤهم من الأمراض التي يعانونها، وخاصة السكري والضغط والاختناق في أثناء النوم، وما ثبت خلال عشر سنوات متابعة أن نموهم لم يتأثر؛ بل يتحسّن حيث أصبحوا أطول بما يزيد على ١٠ سم عن أقرانهم البدناء الذين لم يجروا عمليات.

وأردف بقوله: “أن هذا يدل على ما وصلت إليه المملكة والخدمات الطبية والأطباء السعوديون من عالمية، فالمملكة الآن هي المرجع الأول عالمياً في جراحات السمنة عند الأطفال، وأدّت الأبحاث التي نشرناها في أفضل المجلات العملية إلى تعديل الإرشادات العالمية واتباع ما أوصينا به فيها”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة