مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا حالة الطقس المتوقعة غدًا.. رياح نشطة وغبار على 3 مناطق (فيديو) المملكة تؤكد على دورها المحوري في حفظ الوئام والسلام العالمي جامعة نجران تدعو الراغبين للتسجيل في دوراتها الصيفية “للغة الانجليزية” بالتزكية .. أحمد الصائغ رئيساً للنادي الأهلي لأربعة أعوام مقبلة رسمياً.. فهد بن نافل رئيساً لنادي الهلال لمدة 4 سنوات إعلام لبرالي بلسان إيراني حر! انهيار شركة BeIN الإعلامية القطرية اقتصاديًا “تعليم تبوك” يوقع مذكرة تعاون مع مرور المنطقة لنشر ثقافة السلامة المرورية “الجبير” يبحث مستجدات الأوضاع مع السفير الأمريكي بالمملكة المملكة تطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل “الزكاة والدخل”: ضبط منشآت تُحصِّل ضريبة القيمة المضافة بأعلى من 5% أمانة الأحساء: 7,2 ملايين للمرحلة الثالثة بمشروع منتزه جبل الشعبة وساحات للرالي في الرابعة

رسالة حسن حسني قبل الموت (فيديو)

رسالة حسن حسني قبل الموت (فيديو)
صحيفة برق
صحيفة برق

كرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في حفل افتتاح دورته الـ 40، اليوم الثلاثاء، الممثل المصري حسن حسني.

وبكى حسن حسني، من تأثره الشديد باستقبال زملائه الفنانين له، فور صعوده على خشبة المسرح، في الحفل الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية في القاهرة.

ونال حسن حسني جائزة تكريمه من المهرجان، عن مشواره الفني الطويل، في السينما والمسرح والتلفزيون، التي تحمل اسم الممثلة المصرية الراحلة، فاتن حمامة.

وقال حسني تعقيبا على تكريمه: “سعيد أنهم كرموني في حياتي قبل أن أموت، وذلك لكي أرى تكريمه بعيني”.

وقدم حسن حسني (86 عاما) على مدى أكثر من نصف قرن نحو 200 فيلم، إضافة إلى المسلسلات الدرامية والسهرات التلفزيونية والأعمال المسرحية.

ومن أبرز أفلامه “سواق الأتوبيس” و”المساطيل” و”سارق الفرح” و”عبود على الحدود” و”ليلة سقوط بغداد” و”خارج على القانون” و”الديكتاتور” و”على جثتي”.

وقال المنتج وكاتب السيناريو محمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي “يعد الاحتفاء بالفنان حسن حسني تتويجا لواحد من النجوم الذين أثروا الشاشة المصرية والعربية بأعمال خالدة في ذاكرة السينما، كما أن النجم الكبير خاض العديد من التجارب التي قدمها النجوم الشباب وكان سندا ومعلما لهم”.

وتقام الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر/ تشرين الثاني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة