مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 7 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2018 ميلاديا

عاصفة باريس

تشهد باريس احتجاجات منذ أكثر من 17 يومًا من حركة السترات الصفراء كما يسمون أنفسهم؛ مما تسبب في ارتباكات أمنية عمّت العاصمة باريس، وشملت اليوم مع يومها الـ18 عدة مدن من فرنسا بسبب احتجاجات على بعض سياسات الضرائب الإضافية للمحروقات.

وتفاقمت الأزمة مع زيادة الوقت؛ مما زاد في عدد المحتجين وجعل الأوضاع تزداد تعقيدًا، وأنباء عن تصعيد في مطالب المحتجين بعد مقابلة رئيس الحكومة الفرنسي وعدم التفاهم على نقاط الحوار بين المحتجين والحكومة الفرنسية، وخاصة بعد تصريح الناطق باسم الحكومة بينجامان كريفو لقناة “بي إف أم” أن الحكومة لن ترضخ ولن تتراجع عن قرارتها.

وكذلك بعد إعلان الرئيس الفرنسي ماكرون الثلاثاء الماضي الذي كان له تأثيرًا في زيادة التوتر، عندما صرح بتمسكه بسياسته الاقتصادية ورفضه التخلي عن الضريبة المفروضة على الوقود التي ستدخل حيز التنفيذ مطلع العام المقبل.

وكذلك تصريح وزير الخارجية الفرنسي الذي اتهم فيه اليمين المتطرف بإستغلال الأحداث لمصالح مشبوهة تقوم على التخريب، في الوقت الذي يحاول المحتجون فيه أن يثبتون أن ليس لهم أي علاقة خارجية أو يتبعون لأي حركة تنظيمية سياسية.

أحداث متسارعة ومدروسة ومبنية على أسس ردة فعل متوقعة، بل شبه أكيدة في الأوضاع الاقتصادية الراهنة التي تشهدها البلاد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*