مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأحد, 17 رجب 1440 هجريا, الموافق 24 مارس 2019 ميلاديا

“اليمني” يكتب لـ برق: الشباب والشابات زينة الحياة

إن المتأمل في حياة الشابات وخاصة في بلادنا الغالية المملكة العربية السعودية يلاحظ تغيراً كبيراً؛ ففي كل فترة نشاهد اخترعات قام بها مجموعة من الشباب أو الشابات، وهي اختراعات تم تسجيلها وتنافس الدول الأوروبية. ولا نقف على هذه الاختراعات فقط؛ إنما نلاحظ تفوقاً كبيراً في الإنجازات الدراسية والطبية، على سبيل المثال اكتشاف علاج لمرض على يد طبيب أو طبيبة سعودية شباب في مقتبل العمر، وأيضاً قبل ٢٠ سنة أو أكثر قليلاً شاهدنا إنجازاً من الإنجازات الكثيرة لأبناء الوطن الغالي؛ وهو تميز فريق طبي في عمليات فصل التوائم وأصبح هذا الفريق مرجعاً علمياً وطبياً على مستوى العالم لمثل هذه الحالات، والكل يفتخر بهذا الفريق والإنجاز.
كما أن هناك أيضاً إنجازٌ من نوع آخر؛ فقد شاهدنا خلال هذه الأيام إطلاق القمر الصناعي (سعودي سات)؛ هذا القمر الذي تم إنشاؤه على يد شباب وبنات هذا الوطن الغالي وأصبح منافساً للدول الأوربية.
إن هذا التميز وهذه الإنجازات الكبيرة التي شاهدناها والتي بإذن الله سوف نشاهد إنجازات أخرى كبيرة وقريبة جاءت في أولويات اهتمام قيادتنا الحكيمة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهم الله؛ الذين هيئوا هذه الإمكانيات الكبيرة لأبناء وبنات الوطن الغالي.
حقاً نفتخر بهذه القيادة التي اهتمت وساهمت في إكمال مسيرة بناء أبناء وبنات هذا الوطن، والتي جعلتنا في أول مصاف الدول العالمية وشهدنا تقدما كبيراً
دمت يا وطني عزاً وفخراً.. وحفظ الله قيادتنا وبلادنا وأبناء وبنات هذا الوطن الغالي.

بقلم الكاتب الصحفي
خالد اليمني

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة