مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 22 يناير 2019 ميلاديا

فخامة الرئيس والمكسرات..!!

عندما يفقد فخامته كل خطبه الرنانة، ولا يبقى لديه غير اتهام رئيس النيابة العامة السعودي بأنّه حمل معه حقائب من المكسرات، عندها ستكتشف العقلية التي نتعامل معها؛ إنّها “عقلية الشاورما والمكسرات”..!

كان يعتقد أنّ الحوثي جبهة قوية على حدودنا الجنوبية، وسعى لدعمه بكل ما يملك، استضاف أنصاره، ومكنهم من مفاصل الإعلام؛ فكانت عاصفة الحزم التي أعادته إلى حجمه الطبيعي.

توهم أنّه يستطيع السيطرة على البحر الأحمر، وسعى للحصول على قواعد عسكرية من خلال جزيرة سواكن السودانية، فصعقته مملكة الحزم والعزم؛ بتشكيل “كيان البحر الأحمر”.

حاول أن يجمع العالم الاسلامي لديه؛ ليبنى حلم الخلافة المزعوم، فوجد العالم يجتمع حول المملكة، ويتوجه لمكة والمدينة.

لم يبق لفخامته غير المكسرات والحلويات يتناولها في خطبه العصماء..!!

كلنا نعلم أنّ المال القطري القذر مغرٍ جداً، وقد يبيع علاقات بلاده التاريخه بالمملكة من أجل حفنة من المال وطائرة خاصة يقدمها له تميم عربون عداوة لأرض الحرمين..!

فخامة الرئيس هبط لمستوى غير محترم في حديثه أمام محفل إسلامي عن النائب العام السعودي، الذي نزل على دولته ضيفاً، ولم يكن من اللائق ذكر ما بحقائبه أو التندر عليه.
أمّا اتهامه بأنّ دولاً إسلامية باعت نفسها للريال السعودي، دون تحديد هذه الدول؛ فذلك يدخله في زمرة الإفك والكذب..؟!

كلنا نعلم؛ أنّ الهدف من هذه الخطب اليومية، ليس حباً في جمال خاشقجي، وليس حباً في تطبيق العدالة التي يتشدق بها صباح مساء، ما يفعله التماس عذر يقدمه لشعبه بسبب هبوط عملته وتدهور اقتصاده. ويسعى لأن تقطع السعودية علاقتها معه؛ حتى يبرر لشعبه أنّ السعودية تقف خلف هذا السقوط الحاد لعملته.

مسلسلات دولة الرئيس تمتاز بأنها طويلة جداً، ولكن بما أنّ فخامته قد وصل إلى الجزء المتعلق بالحلوى والمكسرات في قضية خاشقجي؛ فأعتقد أن الحلقة الأخيرة شارفت على الانتهاء..!!

أخيراً..
‏تصريحات الرئيس تصريحات عدائية، هو يُريد خلق حالة عِداء رسمي، و يدفع بـاتجاه التصعيد؛ ذلك أن الصمت السعودي والموقف الدولي الداعم للسعوديّة أفقده صوابه..!!

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*