مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا المملكة تؤكد على دورها المحوري في حفظ الوئام والسلام العالمي جامعة نجران تدعو الراغبين للتسجيل في دوراتها الصيفية “للغة الانجليزية” بالتزكية .. أحمد الصائغ رئيساً للنادي الأهلي لأربعة أعوام مقبلة رسمياً.. فهد بن نافل رئيساً لنادي الهلال لمدة 4 سنوات إعلام لبرالي بلسان إيراني حر! انهيار شركة BeIN الإعلامية القطرية اقتصاديًا “تعليم تبوك” يوقع مذكرة تعاون مع مرور المنطقة لنشر ثقافة السلامة المرورية “الجبير” يبحث مستجدات الأوضاع مع السفير الأمريكي بالمملكة المملكة تطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل “الزكاة والدخل”: ضبط منشآت تُحصِّل ضريبة القيمة المضافة بأعلى من 5% أمانة الأحساء: 7,2 ملايين للمرحلة الثالثة بمشروع منتزه جبل الشعبة وساحات للرالي في الرابعة فريق مركز “الملك سلمان للإغاثة” يسلم أطنان من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في كينيا

د. جواهر مهدي تكتب| “قالوا عن القيادة وقلنا”

* قوام القيادة الثقة وأساسها المصداقية، ودعامتها الرؤية الواضحة وعمودها المساءلة.
( جان سيتيو لورانس فينباخ )
*القائد الجدير من يجعل مرؤوسيه يأتون كل يوم إلى العمل، وهم مقتنعون تمامًا بأنهم سينفذون أكثر خطط حياتهم أهمية وأعظمها شأنًا.
( بيتر بارسونز )
* أكثر القادة تميزًا هم من لا يلحظ الآخرون وجودهم، والأقل تميزًا هم من يمتدحهم الآخرون، ويثنون عليهم، والذين يلونهم في الجدارة هم من يخافهم الآخرون ويخشونهم، أما أقل القادة كفاءة وجدارة هم من يكرههم الآخرون.
( لاتسو )
* القيادة رحلة، والقائد رحالة يجوب الآفاق باحثًا عن رؤى جديدة، ومنقِّبًا عن أفكار مبتكرة، وفي هذه الأثناء تراه يربُح النفوس، ويكسب القلوب ويبني القدرات، ويحتفي بالنجاحات.
( دافيد كيسبي )
* أهم ما يميز القادة الجديرين هو قدرتهم على ملاحظة مواهب أتباعهم ومهاراتهم، وتمتينها بغية تحقيق الأهداف.( بن كارسون )
* ليست القيادة مسالة ألقاب أو مسميات بل أفعال وإنجازات.
( أرادنيا داندا )
* أرني القائد وسوف أخبرك من هم رجاله، وأرني الرجال، وسوف أخبرك من هو قائدهم.
( أرثر دينوكمب)
وقلنا:
القائد هو الذي يجيد امتطاء الفرس؛ ليقود الفرسان.
هو الذي ينبتُ ويزكو من تربة الأزمات الخصبة.
هو الذي لا يتحكم في الآخرين، بل يجُيد إقناعهم للوصول إلى هدف مشترك.
هو الذي يحوِّل التابعين إلى قادة.
هو الذي لا يتشدَّق بتعبيرات جوفاء رنانة وينثرها هباء وهواء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة