مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 16 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 22 يناير 2019 ميلاديا

أسماء مرسي تكتب.. عامٌ مضى.. وأطياف راحلة.!

في هذه الأسطر القادمة ستقرأون أنفسكم بين طيات الكلمات ووصف الحروف، اليوم أمسكت بقلمي لأكتب عني وعنكم، نودع معاً عاماً راحل بحلوه ومُره، كتبت عن كل ما يمكن أن يكون عايشه المرء منا في مختلف الأحداث، عن كل تلك المشاعر التي حاصرتنا، عن الخيبات والكسرات، وعن الأماني المحققة والأخرى التي مازالت تنتظر الفرج، عن كل ما مررنا به في عام بأكمله نودعه خلال أيّام ونستقبل آخر؛ نجهل كيف سيكون، وإلى أي مدى سنتغير فيه.

ربما نكون مندفعون في بعض الرغبات، نريد هذه ونتمنى تلك، ونسعى خلف أخرى، وبينما نحن كذلك تضيع من بين أيدينا الرغبات الحقيقية، تلك التي نجيد العمل عليها أو النجاح في الوصول إليها، ولدينا القدرة في الثبات على قِمَمِها، ولكن! لا يمكننا أن نصل بينما نحن مشتتين فيما نرغب، متناقضون فيما نقول ونفعل.

في حياتنا قد يكون وأن التقينا بأشخاصٍ انخدعنا بلطفهم، خالطناهم واعتدنا على تواجدهم، ثم ماذا..؟
ثم اندثر القناع وفِي أول عثرة مررنا بها تَرَكُوا أيدينا، وبقينا نتلفت يمنةً ويسرة نبحث عنهم بجانبنا..! ولكن هيهات.. هيهات فلا يبقى المزيفون.

وكم من أمورٍ خسرناها بسبب فوات الآوان…
بطيئون في البوح بالمشاعر..!
بطيئون في العتاب، في الانسحاب من العلاقات المرهقة، يصعب علينا اتخاذ القرار..! ودائماً ننتظر القدر يحل محلنا وينوب عنا في تقرير المصير.

تعلقنا بأطيافٍ راحلة، ورذاذ عطرٍ عالق في مخيلتنا، نرثي الذكريات وأصحابها، زرنا الأماكن المهجورة..! استمعنا إلى ألحان أصواتهم الخالدة في مسامعنا، كتبنا عنهم ورجونا عودتهم.

توسلنا عطاءً من بشر، وربُ البشر في عرشه باسطٌ يديه لمن أراد وابتهل، ساذجون نحن بطبيعة الحال.

اليوم كتبت ما كتبتُه على عجَلْ..
أردت أن نقف معاً على حقيقة بعض ما كنّا فيه عامٍ بأكمله، علَّنا في عامنا الجديد نختر لأنفسنا طرقاً أخرى نسلكها، ونتبع آليات جديدة تقودنا إلى نجاحات لطالما أردناها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*