مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بورصة باريس تغلق على ارتفاعٍ “توطين نجران” تراقب محلات الحلويات والمعجنات.. وتجهيز 13 فرصة عمل للسعوديين حالة الطقس المتوقعة غدًا.. رياح نشطة وغبار على 3 مناطق (فيديو) المملكة تؤكد على دورها المحوري في حفظ الوئام والسلام العالمي جامعة نجران تدعو الراغبين للتسجيل في دوراتها الصيفية “للغة الانجليزية” بالتزكية .. أحمد الصائغ رئيساً للنادي الأهلي لأربعة أعوام مقبلة رسمياً.. فهد بن نافل رئيساً لنادي الهلال لمدة 4 سنوات إعلام لبرالي بلسان إيراني حر! انهيار شركة BeIN الإعلامية القطرية اقتصاديًا “تعليم تبوك” يوقع مذكرة تعاون مع مرور المنطقة لنشر ثقافة السلامة المرورية “الجبير” يبحث مستجدات الأوضاع مع السفير الأمريكي بالمملكة المملكة تطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل

خالد الفيصل يترأس لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام

جائزة الملك فيصل تستكمل تحضيرات اختيار والإعلان عن الفائزين بدورتها الحادية والأربعين

جائزة الملك فيصل تستكمل تحضيرات اختيار  والإعلان عن الفائزين بدورتها الحادية والأربعين
جمال الوصيف
الرياض

• اللجان تجتمع بمقر جائزة الملك فيصل لاختيار الفائزين في فروع الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم

• الإعلان عن الفائزين في التاسع من شهر يناير 2019

تمهيداً للإعلان عن الفائزين بالدورة الحادية والأربعين لجائزة الملك فيصل، أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن بدء اجتماعات لجان اختيار الفائزين في السابع والثامن والتاسع من شهر يناير لعام 2019 الموافق للأول والثاني والثالث من شهر جمادى الأولى 1440هـ لاختيار الفائزين في فروع الجائزة الأربعة (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم) وفي الثامن من شهر يناير 2019 م الموافق للثاني من شهر جمادى الأولى 1440هـ تجتمع لجنة خدمة الإسلام برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، لاختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام لعام 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن مواضيع الدورة الحادية والأربعين جاءت على النحو التالي: موضوع “الدراسات في مقاصد الشريعة” لجائزة الدراسات الإسلامية، “اللغة العربية وتحديات العصر” موضوعاً لجائزة اللغة العربية والأدب، في حين تتناول جائزة الطب موضوع “بيولوجية هشاشة العظام”، واختصت جائزة العلوم هذا العام بموضوع “الكيمياء”.

وأوضحت الأمانة العامة أن الجائزة لا تقبل الترشيحات الفردية أو ترشيحات الأحزاب السياسية، وتقبل فقط الترشيحات من الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية والمراكز البحثية، وتشترط الجائزة أن يكون المرشح على قيد الحياة وأن تكون الأعمال المرشحة منشورة، مفيدة للبشرية ومثير للمعرفة الإنسانية.

وتضم لجان اختيار الفائزين كوكبة من المتخصصين والعلماء المشهود لهم والشخصيات البارزة الذين سينظرون في الأعمال المرشحة ومن ثم اختيار الفائزين وفقاً للضوابط التي وضعتها الأمانة العامة للجائزة.

ومن المقرر أن يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وأمين عام الجائزة الدكتور عبد العزيز السبيل بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في فروعها الخمسة لعام 2019 من خلال حفل يتم عقده يوم الأربعاء الموافق 9 يناير 2019 م بقاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية وذلك بحضور جمع من المثقفين والإعلاميين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة