مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

“أمانة الشرقية” تطلق حملة “نعود بحذر”.. وتغلق 69 منشأة مخالفة إحصائيات الدور الأول لدوري محمد بن سلمان.. النصر “بطل الشتاء” والهلال وصيفًا بعد تفشي “فيروس كورونا”.. “النمر”: احذروا هذه الأعراض إجراءات وقائية في مطارات المملكة بسبب «كورونا الجديد» حادث مروع.. 3 وفيات و20 مصابًا في انقلاب باص على طريق الهجرة الهزيمة الأولى للمدرب الجديد.. فالنسيا يهزم برشلونة الشباب يفرض التعادل على الهلال ويحرمه من الصدارة خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بتقديم اختبارات الفصل الدراسي الثاني رابطة الدوري الإنجليزي: إجراء 5 تبديلات في المباريات المقبلة المؤشر نيكي ينخفض في بداية التعاملات في طوكيو “الأرجنتين” تعلن تمديد الحظر العام حتى نهاية يونيو المكسيك تسجل ارتفاعا قياسيا بأعداد المصابين بكورونا “البرازيل”: تسجيل 1473 حالة وفاة و 925 إصابة جديدة بفيروس كورونا توقعات الأرصاد لحالة الطقس اليوم الاتحاد الأوروبي يجدد الدعوة لوقف شامل لإطلاق النار في ليبيا “جوجل”: متسللون من الصين وإيران استهدفوا حملتي “بايدن” و”ترامب” الصين: تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” قوات الأمن الجزائرية تدمر تسعة مخابئ للجماعات الإرهابية بومبيو يجري اتصالاً هاتفياً بسمو ولي عهد أبوظبي لبحث الوضع في ليبيا ميركل لا تعتزم الترشح لمنصب المستشارة الفيدرالية مرة أخرى

خالد الفيصل يترأس لجنة اختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام

جائزة الملك فيصل تستكمل تحضيرات اختيار والإعلان عن الفائزين بدورتها الحادية والأربعين

جائزة الملك فيصل تستكمل تحضيرات اختيار  والإعلان عن الفائزين بدورتها الحادية والأربعين
جمال الوصيف
الرياض

• اللجان تجتمع بمقر جائزة الملك فيصل لاختيار الفائزين في فروع الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم

• الإعلان عن الفائزين في التاسع من شهر يناير 2019

تمهيداً للإعلان عن الفائزين بالدورة الحادية والأربعين لجائزة الملك فيصل، أعلنت الأمانة العامة للجائزة عن بدء اجتماعات لجان اختيار الفائزين في السابع والثامن والتاسع من شهر يناير لعام 2019 الموافق للأول والثاني والثالث من شهر جمادى الأولى 1440هـ لاختيار الفائزين في فروع الجائزة الأربعة (الدراسات الإسلامية، واللغة العربية والأدب، والطب، والعلوم) وفي الثامن من شهر يناير 2019 م الموافق للثاني من شهر جمادى الأولى 1440هـ تجتمع لجنة خدمة الإسلام برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، لاختيار الفائز بجائزة خدمة الإسلام لعام 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن مواضيع الدورة الحادية والأربعين جاءت على النحو التالي: موضوع “الدراسات في مقاصد الشريعة” لجائزة الدراسات الإسلامية، “اللغة العربية وتحديات العصر” موضوعاً لجائزة اللغة العربية والأدب، في حين تتناول جائزة الطب موضوع “بيولوجية هشاشة العظام”، واختصت جائزة العلوم هذا العام بموضوع “الكيمياء”.

وأوضحت الأمانة العامة أن الجائزة لا تقبل الترشيحات الفردية أو ترشيحات الأحزاب السياسية، وتقبل فقط الترشيحات من الجامعات والهيئات والمؤسسات العلمية والمراكز البحثية، وتشترط الجائزة أن يكون المرشح على قيد الحياة وأن تكون الأعمال المرشحة منشورة، مفيدة للبشرية ومثير للمعرفة الإنسانية.

وتضم لجان اختيار الفائزين كوكبة من المتخصصين والعلماء المشهود لهم والشخصيات البارزة الذين سينظرون في الأعمال المرشحة ومن ثم اختيار الفائزين وفقاً للضوابط التي وضعتها الأمانة العامة للجائزة.

ومن المقرر أن يقوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وأمين عام الجائزة الدكتور عبد العزيز السبيل بالإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة في فروعها الخمسة لعام 2019 من خلال حفل يتم عقده يوم الأربعاء الموافق 9 يناير 2019 م بقاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية وذلك بحضور جمع من المثقفين والإعلاميين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة