مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

لندن.. المعارضة تتهم ماي بـ”ابتزاز” البرلمان

لندن.. المعارضة تتهم ماي بـ”ابتزاز” البرلمان
صحيفة برق
وكالات

اتهم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين امس الاثنين، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بمحاولة “ابتزاز” أعضاء البرلمان من أجل دعم اتفاقها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وفي مناشدة عاجلة إلى البرلمان، طلب كوربين توفير ضمانة بأن رئيسة الوزراء البريطانية لن “تتهرب” من إجراء التصويت في مجلس العموم على اتفاق الخروج من التكتل الأوروبي الأسبوع القادم، بعد أن أرجأت التصويت قبل 4 أسابيع ماضية، معترفةً بأنها كانت ستواجه خسارة كبيرة إذا تم التصويت على الاتفاق حينها.
وأخبر زعيم حزب العمال مجلس العموم بأن “الحكومة تحاول إهدار الوقت في محاولة لابتزاز المجلس والبلاد من أجل دعم اتفاق فاشل”.
واتهم المتشككون في جدوى الاتحاد الأوروبي والنقاد المؤيدين للبقاء في الاتحاد الأوروبي من جميع الأحزاب الحكومة البريطانية بالترويج “لمشروع الخوف” من خلال تصوير مسألة الخروج الكارثي لبريطانيا من التكتل دون التوصل لاتفاق على أنه البديل الوحيد، من أجل إقناع أعضاء البرلمان على التصويت لصالح الاتفاق الذي توصلت إليه ماي مع الاتحاد الأوروبي.
وأعلن وزير شئون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي ستيفن باركلي، الذي سيمثل أمام البرلمان بدلاً من تيريزا ماي الاثنين، أن المناقشات سوف تُستأنف يوم الأربعاء، لكنه لم يعط أي تأكيد بشأن موعد التصويت.
وحث عضو حزب المحافظين المؤيد للبقاء في الاتحاد الأوروبي، كين كلارك، حكومة ماي على تمديد المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد “التاريخ التعسفي” الذي حُدد له مارس، حيث من المقرر أن تغادر بريطانيا التكتل بعد 40 عامًا.
ورفض باركلي فكرة تمديد أو إلغاء المادة 50 من معاهدة الاتحاد الأوروبي، التي تسمح لدولة عضو بمغادرة التكتل بعد عامين من المفاوضات.
وسخر وزير الخارجية البريطاني السابق بوريس جونسون من التوقعات “المروعة” بشأن ما يمكن أن يحدث في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، قائلاً إن الخروج من الاتحاد يعكس بأفضل صورة نتيجة الاستفتاء الذي أجري عام 2016.
ويأتي تصريح جونسون في الوقت الذي تعاني فيه رئيسة الوزراء تيريزا ماي من أجل إقناع المؤيدين للخروج والمعارضين المؤيدين للاتحاد الأوروبي في حزبها المحافظ التصويت لصالح اتفاق الخروج في البرلمان الأسبوع المقبل.
واتهم جونسون ومسئولون آخرون يعارضون الاتحاد الأوروبي حكومة ماي بدعم حملة لتخويف المواطنين من أجل أن يدعموا اتفاقها وذلك من خلال المبالغة في حجم المخاطر المترتبة على الخروج بدون اتفاق في 29 مارس المقبل.
وكتب جونسون في عموده بصحيفة تلغراف المؤيدة للمحافظين، “رموز المؤسسة سيطرت على هيئات البث للتحذير من مخاطر رفض اتفاق الخروج المؤسف الذي توصلت إليه تيريزا ماي، ونحن الآن لدينا توقع متراكم إنه سيكون أمرًا مؤسفًا بمعني الكلمة”.
وأضاف أنه على الرغم من حملة الحكومة ومؤيدي اتفاق ماي، إلا أن استطلاعات الرأي أظهرت أن الخيار الذي يطلق عليه “لا اتفاق تتزايد شعبيته”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة