مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

أحزاب اليمن: بقاء السلاح بيد الحوثيين يشكل تهديداً للتسوية السياسية

أحزاب اليمن: بقاء السلاح بيد الحوثيين يشكل تهديداً للتسوية السياسية
صحيفة برق
وكالات

أكدت قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية، أن بقاء السلاح في يد الميليشيات يشكل تهديدًا مباشرًا على السلم ومستقبل التسوية السياسية في اليمن.
جاء ذلك خلال لقاء قيادات الأحزاب السياسية اليمنية بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث اليوم في السفارة اليمنية بالرياض، حيثُ جددت الأحزاب تأكيدها على ضرورة الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، التي ستظل أساس أي حل سياسي ينهي الانقلاب و يقود الى إحلال السلام في اليمن.
وأشارت القيادات الحزبية إلى مماطلة ميليشيا الحوثي التابعة لإيران في تنفيذ اتفاق السويد الذي يأتي اتساقاً مع تنصله عن كل الاتفاقات والمواثيق التي وقع عليها من قبل.
وطالبت الأحزاب اليمنية المبعوث الأممي بكشف الجهة المعرقلة لتنفيذ اتفاق السويد وعدم السماح لها بالاستمرار في التحايل على القرارات الدولية, مشددةً على أهمية تنفيذ اتفاق السويد وإلزام المليشيات الانقلابية بتطبيق بنوده فوراً، كما شددت على تنفيذ الاتفاق بشأن تبادل الأسرى والمختطفين في معتقلات الانقلابين.
من جانبه عبر المبعوث الدولي مارتن غريفيث عن قلقه إزاء تعثر تنفيذ اتفاق السويد, مؤكدًا حرص الأمم المتحدة على تنفيذ القرار الدولي 2216 الخاص باليمن.
وقال إن الأمم المتحدة مع استعادة الدولة في اليمن وإنجاز الحل السلمي بما يحفظ أمن واستقرار ووحدة اليمن, مشيراً إلى أنهُ من الصعوبة الذهاب إلى جولة جديدة من المفاوضات في حال تعثر تنفيذ اتفاق الحديدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة