مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الخميس, 14 رجب 1440 هجريا, الموافق 21 مارس 2019 ميلاديا

وفد جمعية المتقاعدين وديوانية آل حسين في الجنادرية

وفد جمعية المتقاعدين وديوانية آل حسين في الجنادرية
جيلاني الشمراني
صحيفة برق

قام وفد من أعضاء وقف ديوانية آل حسين التاريخية الخيري على رأسهم المستشار عبدالعزيز بن سليمان الحسين المشرف العام على الديوانية وفي معيته ثلة من أعضاء الديوانية من الشعراء والأدباء والمثقفون، ووفد أعضاء الجمعية الوطنية للمتقاعدين “فرع الرياض” برئاسة المهندس فهد الحامد، بزيارة للمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية33”.

هذا وبدأ الوفد بزيارة للمركز الإعلامي التابع لوزارة الحرس الوطني ثم اتجه الجميع لبنك التنمية الاجتماعي وكان في استقبالهم أ. سفر الشيباني حيث أخذهم في جولة تعريفية لما يحويه الجناح من خدمات تقدم للمستفيدين من البنك.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارة جناح منطقة الجوف وكان الشاعر لافي السرحاني في استقبالهم، حيث رحب بالجميع في الخيمة الشعبية، وقدم شرحاً وافياً عن مشاركة الجناح الأولى لهذا العام والذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين.

ثم تحرك الجميع لجناح منطقة عسير “قصر محافظة بلقرن” حيث كان على رأس المستقبلين من رجال الأعمال الشيخ سعد آل مسعد والشيخ سعيد آل مسعد وصالح آل مسعد، ورئيس وفد قصر بلقرن عائض أبو زيد وجميع مسؤولي القصر والمشاركين وبدأ حفل استقبال واحتفاء داخل مجلس القصر؛ حيث رحب الأستاذ عائض أبو زيد بالوفد الزائر معرفاً بمحافظة بلقرن كموقع جغرافي سياحي ذا مناخ معتدل، وتحدث المذيع محمد القرني معرفاً بما يحويه القصر من تراث وإرث تاريخي للمحافظة، ووزعت على الوفد فاكهة الفراولة والتي تحدث عنها “القرني” بأنها من إنتاج المحافظة إضافة إلى أجود أنواع العسل والذي تشتهر به محافظة بلقرن، ثم بدأت العرضة الشعبية ترحيباً بالزوار.

وفي ختام الزيارة كُرم المستشار عبدالعزيز بن سليمان الحسين المشرف العام على وقف ديوانية آل حسين التاريخية الخيري تقديراً من محافظة بلقرن لجهوده في العمل التطوعي والمجتمعي، والتقطت الصور التذكارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة