مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

طبيب لبناني يحصد أعلى لقب عالمي في طب العيون

طبيب لبناني يحصد أعلى لقب عالمي في طب العيون
صحيفة برق
وكالات

حاز طبيب العيون اللبناني، سليمان أبو لطيف، خريج كلية الطب بالجامعة اللبنانية عام 2003، على “زمالة الكلية الملكية البريطانية لجراحي العين”، وهو أعلى لقب في مهنة طب العيون في العالم.

وحصل الطبيب أبو لطيف على هذا اللقب بعد اجتيازه عددا من الاختبارات الشفهية والخطية، ليأتي هذا الإنجاز بعد تحقيقه درجة “زميل بالجراحة الشبكية” من مستشفى Moorfields eye hospital وهو أكبر مستشفى تخصصي للعيون والأكثر تطورا في العالم.

ونال أبو لطيف، الذي تخصص بأمراض الشبكية وجراحتها، عام 2011، عضوية ودبلوم الكلية الملكية البريطانية لجراحي العين، وقدم سلسلة محاضرات في مؤتمرات اختصاصيي الشبكية الأوروبيين Euretina بمدن ميلان ونيس وكوبنهاغن وفيينا، وله مقالات عدة في مجلات طبية عالمية.

ويفكر أبو لطيف بـ “عودة جزئية” إلى لبنان عبر “عيادة موسمية” يقدم من خلالها خدمة طبية إلى محتاجيها بما تفرضه أخلاق المهنة والوفاء لأبناء بلده (استشارات ومعاينات وعمليات…).

وسيتسلم الدكتور أبو لطيف شهادة “زمالة الكلية الملكية البريطانية” لجراحي العين في احتفالية خاصة ستقام بالعاصمة البريطانية لندن في سبتمبر المقبل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة