مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

المملكة تمنح أول مشروع لإنتاج طاقة الرياح لتحالف عالمي

المملكة تمنح أول مشروع لإنتاج طاقة الرياح لتحالف عالمي
صحيفة برق
متابعات

أعلن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، عن منح مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح إلى التحالف الذي تقوده الشركة الفرنسية للكهرباء EDF Energies Nouvelles وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل، المعروفة باسم “مصدر”.
ويعد هذا المشروع أول محطة لطاقة الرياح في المملكة، وثاني عطاء يتم تقديمه من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية كجزء من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، ضمن إطار مبادرة الملك سلمان للطاقة المتجددة.
وتسلم مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة أربعة عطاءات للمشروع مقدمة من شركات رائدة في خمس دول، وتم منح المشروع بناء على التكلفة القياسية للكهرباء بقيمة 2.13 سنت/كيلوواط في الساعة، لتسجل هذه التعرفة رقما قياسيا جديدا لمشروع من هذا النوع في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
ويمثل هذا الإنجاز خطوة مهمة أخرى تتخذها المملكة نحو إيجاد مزيج متنوع من مصادر الطاقة، واضعة تقنيات توليد الطاقة المتجددة في مقدمة اهتماماتها.
وعند انتهاء أعمال البناء لهذا المشروع، ستكون محطة دومة الجندل لطاقة الرياح، التي تبلغ تكلفتها 500 مليون دولار أمريكي، قادرة على توليد طاقة مستدامة تكفي لنحو 70 ألف وحدة سكنية، ومن المتوقع أن تسهم في إيجاد 1000 فرصة عمل تقريبا خلال مرحلتي البناء والتشغيل.
يذكر أن اختيار مشروع دومة الجندل، كأول مشروع لطاقة الرياح في المملكة، جاء بعد أن أظهرت الدراسات السابقة وجود خليط قوي من قدرات الرياح من الفئتين الثانية والثالثة في موقع المشروع، ومن المتوقع أن يكون متوسط الإنتاج السنوي لمحطة الرياح هذه نحو 1.4 تيراواط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة