مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الأربعاء, 23 شوّال 1440 هجريا, الموافق 26 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا “موريتانيا”.. الأمن يداهم مقرات للمعارضة وانقطاع الإنترنت طقس حار إلى شديد الحرارة اليوم الخبر.. “التجارة” تشهر بمنشأة تبيع إطارات سيارات منتهية الصلاحية “حساب المواطن” يوضح كيفية معرفة مقدار الدعم الدمام”.. انطلاق مسابقة حرس الحدود للألعاب البحرية الثالثة “حرس الحدود” ينقذ شاباً تعرض للغرق بالخفجي الجلوس 4 ساعات مستمرة يتسبب في الإصابة بالجلطات الوريدية «فيسبوك» توافق على تسليم بيانات مستخدمين للقضاء تطبيق يزيل البشر من الصور! الأمير محمد بن ناصر يكرم حفظة كتاب الله بجمعية تحفيظ القران الكريم بجازان حركات سوادنية مسلحة عن إطلاق الأسرى: خطوة نحو السلام إسبر: نأمل بدعم الحلفاء في الأطلسي لمنع أنشطة إيران

المسبار القمري الصيني يلتقط صورا بانورامية على الجانب البعيد للقمر

المسبار القمري الصيني يلتقط صورا بانورامية على الجانب البعيد للقمر
صحيفة برق
وكالات

أعلنت مصلحة الدولة الصينية للفضاء، أن المسبار القمري (تشانغ آه – 4) الصيني، التقط صورا بانورامية على سطح القمر بعد نجاحه في أول هبوط على الجانب البعيد للقمر.
وذكرت المصلحة، في بيان، اليوم الجمعة، أن الصور البانورامية التقطتها كاميرا مثبتة على الجزء العلوي من مركبة الإنزال للمسبار، وتم إرسال الصور عبر القمر الصناعي للتتابع “تشويتشياو”، الذي كان يعمل على بعد حوالي 455 ألف كم من الأرض ويمكنه رؤية كل من الأرض والجانب البعيد للقمر.
وأجرى العلماء تحليلا أوليا للتضاريس والأشكال الأرضية المحيطة بالمسبار، وفقا للصور البانورامية.
وكان المسبار الصيني (تشانغ آه – 4) هبط في الثالث من الشهر الحالي على الجزء البعيد من القمر، ليصبح أول مركبة فضائية تهبط على سطح القمر غير المرئي من الأرض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة