مدينة الرياض
24 ℃
مدينة جدة
30 ℃
مدينة مكة
33 ℃
الثلاثاء, 15 شوّال 1440 هجريا, الموافق 18 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

الهلال يتصدر عربيا وآسيويا ومدرب النصر في المركز 24 عالميا الكاف يكشف أسباب إعادة نهائي أفريقيا.. وطلب للترجي “البنوك السعودية” تؤكد عمل أجهزة الصراف بكفاءة وتوفر العملات بها خلال أيام العيد «مصر» تستعدّ لتنظيم أكبر مائدة إفطار جماعي في العالم الجيش اليمني يحبط تسللا حوثيا في التحيتا بورصة باريس تغلق على ارتفاعٍ “توطين نجران” تراقب محلات الحلويات والمعجنات.. وتجهيز 13 فرصة عمل للسعوديين حالة الطقس المتوقعة غدًا.. رياح نشطة وغبار على 3 مناطق (فيديو) المملكة تؤكد على دورها المحوري في حفظ الوئام والسلام العالمي جامعة نجران تدعو الراغبين للتسجيل في دوراتها الصيفية “للغة الانجليزية” بالتزكية .. أحمد الصائغ رئيساً للنادي الأهلي لأربعة أعوام مقبلة رسمياً.. فهد بن نافل رئيساً لنادي الهلال لمدة 4 سنوات إعلام لبرالي بلسان إيراني حر! انهيار شركة BeIN الإعلامية القطرية اقتصاديًا “تعليم تبوك” يوقع مذكرة تعاون مع مرور المنطقة لنشر ثقافة السلامة المرورية “الجبير” يبحث مستجدات الأوضاع مع السفير الأمريكي بالمملكة المملكة تطالب دول العالم بعدم نقل سفاراتها إلى القدس أو الاعتراف بها عاصمة لإسرائيل

صادرات إيران النفطية تواصل الهبوط في يناير

صادرات إيران النفطية تواصل الهبوط في يناير
صحيفة برق
متابعات

كشفت بيانات نفطية، أن صادرات إيران من النفط الخام ستظل متراجعة بشدة لشهر ثالث في يناير، من جراء صعوبة العثور على مشترين جدد في ظل العقوبات الأمريكية.
وتراجعت صادرات النفط الإيرانية في نوفمبر، إلى ما دون مليون برميل يوميا من حجم مبيعات معتاد وصل إلى 2.5 مليون برميل قبل فرض العقوبات في مايو، لتعود بذلك إلى مستواها خلال جولة العقوبات السابقة بين 2012 إلى 2016.
وعزا مشترون التراجع الكبير في الصادرات في نوفمبر، إلى عدم الوضوح التام بشأن الكميات المسموح لهم بشرائها في ظل العقوبات الأمريكية الجديدة.
ومنحت واشنطن لاحقا إعفاءات لثمانية من مشتري النفط الإيراني التقليديين، بينهم الصين واليابان وكوريا الجنوبية، لتجنب مسيرة صعودية في أسعار النفط، لكن ذلك لم يقدم دعما يذكر للصادرات.
وأوردت بيانات شحن ومصادر في الصناعة أن شحنات إيران من الخام ظلت دون مليون برميل يوميا في ديسمبر، ومن غير المرجح أن تتجاوز ذلك المستوى في يناير على الرغم من ارتفاعها على أساس شهري.
وأوضح أحد المصادر “أتوقع زيادة طفيفة في النصف الثاني من يناير مع استئناف بعض المشترين الآسيويين رفع حجم وارداتهم… في الوقت الحالي، أتوقع أن تبلغ نحو 900 ألف برميل يوميا في يناير”.
وكانت تايوان، التي دأبت على شراء النفط الإيراني، قالت العام الماضي إنها لم تعد تشتريه على الرغم من حصولها على إعفاء، بسبب عدم وجود آلية دفع واضحة.
وتزعم طهران أن صادراتها لم تتراجع بالقدر الذي قدرته الصناعة لأنها “تبيع النفط لمشترين جدد”. لكنها رفضت الكشف عنهم.
وقال مصدر في شركة أخرى تراقب الشحنات الإيرانية “نتوقع زيادة طفيفة عن ديسمبر لكن ليست ضخمة”، واضعا الزيادة على أساس شهري عند 50 ألف برميل يوميا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة